جمهور الأهلي كان الأكبر في لقاء القمة

تعادل الأهلي مع الزمالك 2-2 في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع التاسع من الدوري المصري لكرة القدم، التي جرت مساء أمس الخميس على ملعب القاهرة الدولي وسط حضور جمهور كبير وصل تعداده إلى 75 ألف متفرج.

وافتتح الزمالك التسجيل عبر مدحت عبد الهادي في الدقيقة السادسة, وتمكن الأهلي من إدراك التعادل عبر محمد جودة من ركلة جزاء في الدقيقة 14, لكن فرحة الأهلي لم تدم سوى 30 ثانية حيث منح محمد عبد الواحد التقدم مجددا للزمالك, ثم أدرك سيد عبد الحفيظ التعادل في الدقيقة 35.

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة في الصدارة وتوج بطلا لمرحلة الذهاب, مقابل 29 نقطة للزمالك الذي يملك مباراة مؤجلة مع المقاولون العرب.

وأخفق الأهلي في تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية والموجود بحوزته وهو 12 انتصارا وعجز بالتالي عن تحقيق انتصاره الثالث عشر على التوالي. وهذا هو التعادل 38 بين الفريقين في تاريخ لقاءاتهما التي انطلقت العام 1948 وبلغت حتى الآن 90 مباراة, فاز فيها الأهلي 30 مرة والزمالك 22.

أداء مثير

المباراة جاءت ممتعة في الشوط الأول
وجاءت المباراة التي قادها الحكم الإنجليزي يوريا رينيه جيدة المستوى من كلا الفريقين لعباها من دون حذر دفاعي وفرض الزمالك سيطرته على وسط الملعب ونجح في افتتاح هدف السبق عبر مدحت عبد الهادي بعد مجهود فردي من منتصف الملعب أنهاه بتسديدة صاروخية من 25 مترا استقرت على يسار مرمى الحارس عصام الحضري في الدقيقة السادسة.

ونجح الأهلي في إدراك التعادل عبر محمد جودة من ركلة جزاء في الدقيقة 14 لم يتردد الحكم رينيه في احتسابها إثر إعاقة أحمد بلال من قبل تامر عبد الحميد.

ولم تمض دقيقة واحدة على هدف الأهلي حتى عاود الزمالك التقدم بواسطة محمد عبد الواحد الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 15 من تسديدة قوية من داخل المنطقة إثر كرة مرتدة من وائل جمعة.

وبعد الهدف، نشط الأهلي نسبيا بفضل سرعة محمد جودة وحسام غالي في وسط الملعب ليستعيد زمام المبادرة من الزمالك, ولاحت له فرصتان قبل أن يتمكن سيد عبد الحفيظ من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 35 من تسديدة قوية مباشرة إثر تمريرة من بلال.

وعلى عكس الشوط الأول بادر الأهلي بالهجوم مع انطلاقة الشوط الثاني ولاحت له فرصتان للتسجيل على التوالي الأولى في الدقيقة 48 حيث انفرد سيد عبد الحفيظ بالحارس عبد الواحد السيد لكنه سدد في ساق الحارس, والثانية قادها جيلبرتو الذي فضل التسديد بدلا من التمرير إلى بلال فتصدى لها عبد الواحد السيد. وسدد سيد عبد الحفيظ كرة من مسافة 30 مترا أبعدها عبد الواحد إلى ركنية لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

ترتيب فرق الدوري

الفريق

النقاط

الأهلي

37

الزمالك

29

الإسماعيلي

24

إنبي

22

حرس الحدود

22

المصدر : الفرنسية