اختارت مجلة أفريك فوتبول الفرنسية نادي الأهلي المصري أفضل ناد أفريقي في التاريخ، في حين تم اختيار غريمه التقليدي الزمالك الأفضل في القارة الأفريقية في السنوات العشر الأخيرة.

وحصل الأهلي على 4315 نقطة وحل ثانيا الزمالك بـ4070 نقطة، في حين جاء أشانتي كوتوكو الغاني ثالثا برصيد 3454 نقطة.

أما في ترتيب أفضل ناد للسنوات العشر الأخيرة فقد نال الزمالك 2605 نقاط مقابل 2090 نقطة للترجي التونسي و1505 نقاط لشبيبة القبائل الجزائري.

واعتبر نائب رئيس النادي الأهلي المصري لكرة القدم إبراهيم المعلم اختيار ناديه وساما جديدا على صدر النادي وأعضائه منذ تأسيسه قائلا "إن الوسام الجديد يضاف إلى العديد من الأوسمة التي تقلدها الأهلي عبر تاريخه وتؤكد جدارته بزعامة الأندية العربية والأفريقية".

ونوه المعلم بجهود كل أبناء الأهلي منذ تأسيسه عام 1907 وحتى الآن مشيرا إلى أن هذه الأوسمة "ما كانت لتمنح للأهلي لولا تضافر وتواصل تلك الجهود عبر السنين لتضعه في المكانة اللائقة به والتي يرتضيها عشاق الأهلي".

وأضاف المعلم "نعتبر اختيار الأهلي نادي القرن العشرين في أفريقيا أكبر وسام حصل عليه الأهلي وهو اختيار صادق ويستحقه النادي وكنا نعرف ذلك لكننا انتظرنا إعلانا رسميا موثقا".

وأكد عضو مجلس إدارة الزمالك المتحدث الرسمي خالد لطيف أن فوز النادي بلقب أفضل ناد في السنوات العشر الأخيرة هو شرف كبير للزمالك ومسؤولية كبيرة للحفاظ على إنجازات النادي التي تحققت عبر تاريخه.

وأرجع لطيف هذا الاختيار إلى فوز الفريق بكأس دوري أبطال أفريقيا أكثر من مرة في السنوات العشر الماضية، كما اعتبر أن فوز كلا الناديين الأهلي والزمالك باللقبين يعكس تاريخ الكرة المصرية وريادتها خاصة أنهما حصدا لمصر أكثر من لقب أفريقي الأمر الذي منح مصر صدارة الدول الأفريقية.

المصدر : الفرنسية