العرب يودعون مونديال كرة اليد
آخر تحديث: 2003/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/27 هـ

العرب يودعون مونديال كرة اليد

لقطة أرشيفية من لقاء مصر مع يوغسلافيا في كأس العالم الماضية

خرج المنتخب المصري لكرة اليد رابع البطولة الماضية من الدور الثاني لبطولة كأس العالم الثامنة عشرة لكرة اليد التي تقام في البرتغال حتى 2 فبراير/ شباط بعد خسارته أمام نظيره الكرواتي 23-29 مساء أمس الأربعاء.

وصمد المنتخب المصري في الشوط الأول وأنهاه متأخرا بهدفين 11-13 لكنه انهار في الشوط الثاني وخسر المباراة بفارق ستة أهداف.

وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لمصر بعد الأولى أمام الدانمارك 26-35، وتبقى له مباراة واحدة ليست مهمة ضد روسيا اليوم الخميس. وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة فازت روسيا على الدانمارك 35-28. لتتصدر كرواتيا المجموعة برصيد أربع نقاط مقابل نقطتين لروسيا والدانمارك. ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي.

وضمن مباريات المجموعة الثانية، لم يكن حال المنتخب التونسي أفضل من نظيره المصري ومني بخسارة قاسية أمام ألمانيا 21-30. وقد قاوم المنتخب التونسي نظيره الألماني في الشوط الأول وأنهاه متأخرا بهدف واحد 13-14، لكن لاعبي المنتخب الألماني سيطروا على مجريات الشوط الثاني وانتزعوا فوزهم الثاني على التوالي وتصدروا المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن يوغسلافيا التي تغلبت على البرتغال 30-28.

وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لتونس بعد الأولى أمام يوغوسلافيا 27-28. وتلعب تونس مباراة تأدية واجب ضد البرتغال اليوم الخميس، في حين انحصرت بطاقة المجموعة بين ألمانيا ويوغوسلافيا اللتين تلتقيان اليوم.

وضمن مباريات المجموعة الثانية، تلقى المنتخب القطري الذي يشارك في النهائيات للمرة الأولى في تاريخه، خسارة قاسية أمام إسبانيا 15-45. وسيطر المنتخب الإسباني على مجريات المباراة منذ البداية حتى النهاية. وكانت قطر خسرت أمام أيسلندا 22-42.

وستلعب إسبانيا وأيسلندا على بطاقة المجموعة اليوم الخميس، في حين تلتقي قطر مع بولندا في مباراة هامشية.

وفي المجموعة الرابعة، خطا المنتخب الفرنسي حامل اللقب خطوة كبيرة نحو بلوغ دور الأربعة بتغلبه على سلوفينيا 31-22. وهو الفوز الثاني على التوالي لفرنسا التي باتت بحاجة إلى التعادل في مباراتها الأخيرة مع مطاردتها المباشرة السويد (نقطتان) اليوم الخميس لتضمن خوضها نصف النهائي. وضمن المجموعة ذاتها فازت السويد على المجر 33-32.

المصدر : وكالات