مصر وتونس وقطر إلى الدور الثاني في مونديال اليد
آخر تحديث: 2003/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/25 هـ

مصر وتونس وقطر إلى الدور الثاني في مونديال اليد

لقطة أرشيفية من لقاء قطر واليابان في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في بوسان

تأهلت منتخبات مصر وتونس وقطر مساء أمس الأحد للدور الثاني من كأس العالم الثامنة عشرة لكرة اليد التي تقام في البرتغال حتى 2 فبراير/ شباط في ختام مباريات الجولة الخامسة الأخيرة من الدور الأول.

أما المنتخبات العربية التي خرجت من الدور الأول فهي المغرب والجزائر والكويت والسعودية.

مهمة صعبة
ولن تكون مهمة المنتخبات العربية سهلة في الدور الثاني لأن القرعة أوقعتها في مجموعات صعبة. فستلعب قطر -التي حجزت بطاقتها إلى الدور الثاني في أول مشاركة لها في النهائيات- في المجموعة الأولى إلى جانب إسبانيا وأيسلندا وبولندا, في حين تلعب تونس في المجموعة الثانية إلى جانب ألمانيا ويوغسلافيا والبرتغال المضيفة, ومصر في المجموعة الثالثة مع كرواتيا والدانمارك وروسيا. أما المجموعة الرابعة فتضم السويد والمجر وفرنسا وسلوفينيا.

تأهل مصر وقطر وخروج الجزائر
وضمن مباريات المجموعة الأولى، حقق المنتخب القطري إنجازا كبيرا ببلوغه الدور الثاني في أول مشاركة له بتغلبه على غرويلاند 28-23 وانتهى الشوط الأول 15-8 هو الفوز الثاني لقطر بعد الأول على أستراليا 28-23, التي أنهت الدور الأول رابعة في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط خلف ألمانيا المتصدرة برصيد عشر نقاط وأيسلندا الثانية برصيد ثماني نقاط والبرتغال الثالثة برصيد ست نقاط.

وضمن مباريات المجموعة الرابعة، حجز المنتخب المصري رابع الدورة الماضية بطاقته إلى الدور التالي بفوزه الكبير على نظيره البرازيلي 31-24 وانتهى الشوط الأول 17-11, لينهي الدور الأول في المركز الرابع للمجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط خلف السويد المتصدرة برصيد ثماني نقاط والدانمارك الثانية برصيد ثماني نقاط أيضا وسلوفينيا الثالثة برصيد ست نقاط.

أما الجزائر فخرجت من الدور الأول بخسارتها أمام سلوفينيا 25-35 وانتهى الشوط الأول 13-16 وخرجت من الدور الأول بحلولها خامسة بنقطتين من تعادلين مع مصر والبرازيل وثلاث هزائم.

تأهل تونس وخروج الكويت والمغرب
وضمن مباريات المجموعة الأولى ضمن المنتخب التونسي تأهله بحلوله رابعا رغم خسارته أمام إسبانيا المتصدرة 25-33، كما خسر منتخب الكويت أمام بولندا 21-36 والمغرب أمام يوغسلافيا 20-34. وتصدرت إسبانيا المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 8 ليوغسلافيا الثانية, و6 لبولندا الثالثة.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة, حقق المنتخب السعودي فوزه الوحيد في الدورة عندما تغلب على الأرجنتين 31-30 وأنهت السعودية الدور الأول في المركز الأخير برصيد نقطتين, وتأهلت عن المجموعة منتخبات كرواتيا وفرنسا وروسيا والمجر.

المصدر : الفرنسية