ثلاثية لبايرن ميونيخ بمرمى منشنغلادباخ في الدوري الألماني
آخر تحديث: 2003/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/24 هـ

ثلاثية لبايرن ميونيخ بمرمى منشنغلادباخ في الدوري الألماني

صراع على الكرة بين لاعب بايرن ميونيخ توماس لينكة(يسار) ولاعب منشنغلادباخ مورتين سكوبا

عزز نادي بايرن ميونيخ الساعي لإحراز لقبه الثامن عشر صدارته للدوري الألماني لكرة القدم بتغلبه على ضيفه بروسيا منشنغلادباخ
3-صفر مساء أمس الأحد في المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي في ميونيخ في ختام مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

واستعاد بايرن ميونيخ توازنه بعد تعادله أمام ضيفه شالكه الأسبوع الماضي, وقد استغل خسارة مطارده المباشر بروسيا دورتموند حامل اللقب أمام هرتا برلين 1-2 في افتتاح المرحلة أمس السبت.

وبهذه النتيجة، رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 42 نقطة مقابل 34 لأقرب منافسيه فيردر بريمن المتعادل مع أرمينيا بيليفلد 2-2.

وافتتح بايرن ميونيخ التسجيل في الدقيقة 25 بواسطة الدولي الإنجليزي أوين هيرغريفز هو الأول له مع الفريق منذ انضمامه إلى صفوفه عام 1997. وتابع بايرن ميونيخ سيطرته في الشوط الأول ولكنه انتظر حتى الدقيقة 85 ليضيف الهدف الثاني عبر العملاق ألكسندر تسيغه, ثم أضاف البرازيلي جيوفاني إيلبير الهدف الثالث في الدقيقة 89.

خسارة ليفركوزن
وفي مباراة ثانية, تلقى بايرن ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي خسارة كبيرة على أرضه أمام ضيفه إينرجي كوتبوس صاحب المركز الأخير بنتيجة صفر-3.

وحسم إينرجي كوتبوس نتيجة المباراة في شوطها الأول عبر هدفين سجلهما كل من ماركو غيبهارت الذي استغل خطأ فادحا للحارس يورغ بوت في الدقيقة 15 وماركو توبيتش في الدقيقة 32.

وسيطر بايرن ليفركوزن على مجريات الشوط الثاني لكن دون نتيجة بل الأكثر من ذلك سجل الضيوف الهدف الثالث عبر البولندي أندري يوسكوفياك في الدقيقة 85 بضربة رأسية إثر ركلة ركنية.

وهذه هي الخسارة الثامنة لبايرن ليفركوزن هذا الموسم ليبقى في المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة, في حين رفع إينرجي كوتبوس رصيده إلى 13 نقطة بفارق الأهداف خلف كايزرسلاوترن.

وكانت بقية مباريات الأسبوع قد أسفرت عن تعادل فيردر بريمن مع أرمينيا بيليفلد 2-2، وخسارة بروسيا دورتموند حامل اللقب أمام مضيفه هرتا برلين 1-2، وفوز شالكة على مضيفه فولفسبورغ 2-1 و شتوتغارت على مضيفه كايزرسلوترن 2-1 وبوخوم على نورمبرغ 2-1 , كما تعادل هانوفر مع هامبورغ 2-2 ومني هانزا روستوك بخسارة ثقيلة أمام ضيفه تي إس في ميونيخ 1-4.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

بايرن ميونيخ

42

فيرد بريمن

34

بروسيا دورتموند

33

شالكة

31

شتوتغارت

30

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: