حقق شوتلر إنجازا كبيرا ببلوغه النهائي

تأهل الألماني راينر شوتلر المصنف في المركز الـ31 إلى المباراة النهائية من بطولة أستراليا المفتوحة في التنس الأرضي، أولى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، بفوزه على الأميركي أندي روديك المصنف التاسع 5-7 و6-2 و6-3 و6-3 اليوم الجمعة في ملبورن في غضون ساعتين و19 دقيقة.

وسيواجه الألماني راينر شوتلر في المباراة النهائية الأميركي أندري أغاسي المصنف الثاني الذي كان قد حقق فوزا سهلا على الجنوب أفريقي وين فيريرا بسهولة بنتيجة 6-2 و6-2 و6-3.

سيطر الإرهاق على روديك المتعب من مباراة العيناوي
وبهذا الفوز، بات الألماني شوتلر أول ألماني يصل للمباراة النهائية لإحدى بطولات غراند سلام منذ أن وصل مايكل شتيخ إلى نهائي بطولة رولان غاروس عام 1996. أما آخر ألماني أحرز إحدى ألقاب بطولات غراند سلام فكان بوريس بيكر الذي أحرز لقب ويمبلدون عام 1995.

وقال شوتلر(26 عام) عقب فوزه "أعجز عن التعبير عما يجول في خاطري، إنه أمر لا يصدق، أتطلع بقوة للقاء أغاسي في النهائي يوم الأحد".

من جهته بدا الأميركي أندي روديك مرهقا في المجموعة الرابعة خاصة أنه خاض مباراة ماراثونية أمام المغربي يونس العيناوي في الدور الربع النهائي استمرت زهاء الخمس ساعات وتمكن من حسم المجموعة الخامسة بواقع 21-19.

المصدر : الفرنسية