اليابان تعادل قطر وتبلغ نهائي بطولة الصداقة
آخر تحديث: 2003/1/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/20 هـ

اليابان تعادل قطر وتبلغ نهائي بطولة الصداقة

فرحة يابانية بالتأهل

نجح المنتخب الياباني في قلب تأخره أمام نظيره القطري بنتيجة صفر-2 في الشوط الأول إلى تعادل 2-2 ليتأهل إلى المباراة النهائية
من بطولة الصداقة الدولية الثانية للمنتخبات الأولمبية (دون 23 عاما) لكرة القدم المقامة حاليا في الدوحة، وذلك في المباراة التي جرت أمس الثلاثاء على ملعب نادي الاتحاد في ختام الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

وسجل هدفي قطر اللاعب مشعل عبد الله في الدقيقتين 26 و38، أما هدفي اليابان فسجلهما وهارا ريوتا في الدقيقتين 60 و73.

وهذا هو التعادل الأول لليابان في البطولة بعد ثلاث انتصارات متتالية فرفعت رصيدها إلى عشر نقاط وأنهت الدور الأول في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن ألمانيا.

وستواجه اليابان في المباراة النهائية متصدر المجموعة الثانية، في الوقت الذي تلتقي فيه ألمانيا مع ثاني المجموعة الثانية على المركز الثالث الجمعة المقبلة.

وكانت قطر في طريقها إلى تقديم خدمة لألمانيا ومنحها بطاقة العبور للمباراة النهائية عندما تقدمت بهدفين نظيفين، لكن اليابان استجمعت قواها في الشوط الثاني ونجحت في تدارك الموقف عبر اللاعب البديل المتألق ريوتا الذي سجل هدفين.

وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع بحث الطرفين عن الثغرات وخاصة المنتخب القطري الذي فرض أفضليته مع مرور الوقت في حين لم يندفع اليابانيون نحو الهجوم على غرار مبارياتهم السابقة وتركوا المبادرة للقطريين الذين استثمروا فرصتين من الفرص القليلة التي أتيحت لهم في الشوط الأول وسجلوا منهما هدفين.

واندفع المنتخب الياباني في الشوط الثاني بحثا عن تسجيل هدف على الأقل لأن الخسارة بهدفين تعني حلوله في المركز الثاني، فنشط مهاجموه وضغطوا على الدفاع القطري ونجح البديل ريوتا في تسجيل هدفين كانا كافيين لمنتخب بلاده لإنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة وبالتالي خوض المباراة النهائية.

فوز كبير لسويسرا
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تغلب المنتخب السويسري على نظيره التايلندي 4-صفر، وسجل أهداف المنتخب السويسري كل من نيناد سافيتش في الدقيقة 53 ويوهان فونلانتين الذي سجل هدفين في الدقيقتين 73 و77 وباتريك بومان في الدقيقة 88.

وجاءت المباراة تحصيل حاصل لأن كلا المنتخبين فقد آماله في المنافسة على لقب البطولة وبالتالي جاء المستوى متواضعا جدا وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل.

وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية للتايلندين في الدقائق العشرين الأولى، لكن سرعان ما تكافأ اللعب بعد ذلك دون خطورة على المرميين.

وتحسن أداء السويسريين في الشوط الثاني ونجحوا في تسجيل أربعة أهداف أنهوا بها المباراة لمصلحتهم.

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

اليابان

4

3

3

1

10

4

10

ألمانيا

4

3

-

1

11

7

9

سويسرا

4

4

-

2

10

6

6

قطر

4

1

1

1

2

8

4

تايلند

4

-

-

4

2

14

-

المصدر : الفرنسية