اقترب أغاسي من الفوز باللقب

تأهل الأميركي أندري أغاسي المصنف في المركز الثاني إلى الدور النصف نهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي -أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى- اليوم الثلاثاء في ملبورن، وذلك إثر فوزه على الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف الثاني عشر 6-3 و6-2 و6-2.

وسيواجه أغاسي في الدور النصف النهائي الجنوب أفريقي وين فيريرا الذي نجح في إقصاء الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الرابع بتغلبه عليه بواقع 7-6 (7-4) و7-6 (7-5) و6-1.

وباتت فرصة أغاسي أفضل لإحراز اللقب بعد خروج الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول من الدور الرابع أمام المغربي يونس العيناوي الذي تغلب عليه 7-6 (7-4) و6-7 (4-7) و6-7 (5-7) و4-6, كما خرج السويسري روجيه فيدرر المصنف السادس بخسارته أمام الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف العاشر 4-6 و6-3 و1-6 و6-1 و3-6.

وهذه هي المرة الخامسة التي يبلغ فيها أغاسي المباراة النصف النهائية في ملبورن في مشاركته السابعة فيها, وتعود خسارته الأخيرة في هذه البطولة إلى عام 1999 في الدور الرابع أمام مواطنه فنس سبادي في أربع مجموعات.

وبدا أغاسي المباراة جاهزا بدنيا أكثر من منافسه غروجان رغم فارق السنوات الثماني بينهما, وقد لعب ما مجموعه نحو تسع ساعات منذ بداية البطولة خلال خمس مباريات حتى الآن.

وقال أغاسي عقب فوزه "أريد أن أجعل كل لاعب منافس يبذل جهدا كبيرا على كل نقطة, فهدفي كان أن أجعله (غروجان) يقدم شيئا استثنائيا لكي يتغلب علي، فلعبة التنس الأرضي تحتاج إلى لياقة بدنية عالية, فمتابعة المشوار في البطولة هو أولوية بالنسبة لي لكنه بحاجة إلى طاقة أيضا".

المصدر : الفرنسية