حققت فينوس فوزا سهلا

تأهلت الأميركية فينوس وليامس المصنفة في المركز الثاني إلى الدور النصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي -أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى- اليوم الثلاثاء في ملبورن، وذلك بفوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنف السابعة 6-4 و6-3.

وستلعب فينوس في الدور النصف النهائي مع البلجيكية جوستين هينان المصنفة الخامسة التي تغلبت بدورها على الإسبانية فيرجينا روانو باسكوال 6-2 و6-2.

فينوس تحيي الجماهير عقب فوزها

وتابعت عروضها القوية وإرسالاتها القوية وتخطت هانتوتشوفا في غضون ساعة و15 دقيقة بعد أن كسرت فينوس إرسال هانتوتشوفا خمس مرات.

من جهتها لم تقدم هانتوتشوفا التي تمكنت من بلوغ الدور الربع النهائي، أفضل ما لديها وعجزت عن الصمود أمام قوة إرسالات فينوس التي وصل أسرع إرسال لها إلى 201 كم في الساعة, علما بأن الرقم القياسي لأسرع إرسال في حوزتها أيضا وقدره 205 كم في الساعة وسجلته في دورة زيوريخ عام 1998.

وقالت فينوس "لم أكن أعرف أني حققت هذه السرعة في الإرسال (201 كم/س) لأني كنت أستعد لتنفيذ الإرسال الثاني ثم لاحظت ذلك. أعتقد بأنه عندما أرسل بقوة هكذا أكون غير متعبة لكنني لم أكن أحاول كسر رقمي القياسي".

وكانت فينوس فازت أيضا على هانتوتشوفا في مباراة من ثلاث مجموعات في الدور الثالث من بطولة أستراليا العام الماضي وقالت "أعتقد بأن دانييلا لم تقدم أفضل ما لديها، لكن بشكل عام هذه هي أفضل مباراة لي في البطولة وإني أتطلع دائما إلى تحقيق الأفضل في كل مباراة".

المصدر : الفرنسية