رباعية لليابان بمرمى ألمانيا في بطولة الصداقة
آخر تحديث: 2003/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/18 هـ

رباعية لليابان بمرمى ألمانيا في بطولة الصداقة

فرحة يابانية بالفوز

عزز المنتخب الياباني حظوظه لبلوغ المباراة النهائية من بطولة الصداقة الدولية الثانية للمنتخبات الأولمبية (دون 23 عاما) لكرة القدم والمقامة حاليا في الدوحة، إثر فوزه الكبير على نظيره الألماني بنتيجة 4-صفر في المباراة التي جرت أمس الأحد على ملعب نادي الاتحاد ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وسجل أهداف المنتخب الياباني الأربعة كل من نيتشيهارو سوجيموتو في الدقيقة 12 ويوهي توكوناغا في الدقيقة 44 وريوتشي مايدا في الدقيقة 73 وكيشو يانو في الدقيقة 78.

وجاءت بداية الشوط الأول لصالح اليابان التي نجحت في افتتاح التسجيل مبكرا لتتحول بعدها السيطرة لألمانيا التي بحثت بجدية عن التعادل، لكن اليابانيين عززوا تقدمهم بهدف ثان قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني اندفع المنتخب الألماني بقوة وحاصر نظيره الياباني في منتصف ملعبه لكن دون جدوى. في المقابل كانت الهجمات المرتدة لليابانيين خطرة وأثمرت هدفين زاد الرصيد لتصبح النتيجة أربعة أهداف نظيفة.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لليابان التي رفعت رصيدها إلى تسع نقاط بفارق الأهداف أمام ألمانيا التي أنهت مبارياتها وباتت مرغمة على انتظار نتيجة مباراة قطر واليابان في الجولة الخامسة الأخيرة غدا الثلاثاء لمعرفة مصيرها. من جهتها يكفي اليابان التعادل في مباراتها الأخيرة لضمان المركز الأول.

يذكر أن متصدر المجموعة يلعب المباراة النهائية في حين يخوض صاحب المركز الثاني مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

خسارة قطر
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة فقدت قطر الأمل بالمنافسة على اللقب بخسارتها أمام سويسرا 1-3 في مباراة تألق فيها السويسري ماركو ستريلر الذي سجل أهداف فريقه الثلاثة.

وهذه هي الخسارة الثانية لقطر بعد الأولى أمام ألمانيا 1-2 مقابل فوز واحد على تايلند 2-1 لتفقد بالتالي أي أمل بالمنافسة على المركزين الأول والثاني, والأمر نفسه ينطبق على سويسرا التي حققت فوزها الأول في الدورة مقابل خسارتين أمام ألمانيا واليابان على التوالي, علما بأنها لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20.

وشهدت بداية المباراة أفضلية للمنتخب القطري الباحث عن الفوز مطلع المباراة، ولكن المنتخب السويسري عرف كيف يمتص حماس القطريين وسجل هدفين مبكرين الأول في الدقيقة السابعة عبر ستيرلر بعد مجهود فردي داخل منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة عكسية من مسافة سبعة أمتار في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس باسل زيدان.

وأضاف ستيرلر الهدف الثاني في الدقيقة 11، حيث نفذ دانييل جيغاكس ركلة حرة في منتصف الملعب بسرعة باتجاه ستيرلر الذي انطلق بين المدافعين محمود شاهين وإبراهيم عبد الله وسددها طائرة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس زيدان. وفي الدقيقة 20 طرد الحكم التونسي هشام قيراط المهاجم السويسري دانيال جيغاكس لتعمده ضرب لاعب الوسط وسام رزق بدون كرة ليكمل منتخب سويسرا المباراة بعشرة لاعبين.

واندفعت قطر بقوة في الشوط الثاني مستغلة النقص العددي في صفوف السويسريين وقلصت الفارق عبر البوعينين في الدقيقة 59 بضربة رأسية رائعة إثر ركلة حرة جانبية نفذها بلال عبد الرحمن, ولكن فرحة قطر لم تدم سوى دقيقتين حيث حصلت سويسرا على ركلة جزاء بعد عرقلة ستيرلر داخل المنطقة سددها هو نفسه بنجاح مسجلا هدفه الشخصي الثالث.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

اليابان

3

3

-

-

8

2

9

ألمانيا

4

3

-

1

11

7

9

سويسرا

3

1

-

2

6

6

3

قطر

3

1

-

2

4

6

3

تايلند

3

-

-

3

2

10

-

المصدر : الفرنسية