الدوحة-عبد الحميد العداسي

ميخائيل يوني
تأهل اللاعب الروسي الشاب ميخائيل يوزني والنمساوي ستيفان كوبيك للدور نصف النهائي من دورة قطر المفتوحة للتنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار, إثر فوز الأول على الإسباني فرناندو فيسنتي بمجموعتين نظيفتين وبواقع 7-6 ( 9-7 في شوط كسر التعادل) والثاني على السويدي ستيفان فيتسغيرا بمجموعتين نظيفتين أيضا وبواقع 6-3 و6-4.

ووجد الروسي الشاب يوزني صعوبة كبيرة في تخطي الإسباني فرناندو فيسنتي, خاصة في المجموعة الأولى التي سارت شوطا بشوط. حتى لجأ اللاعب إلى شوط كسر التعادل (تاي بريك), وفيه سيطر التعادل 6-6 وحسمه يوزني بصعوبة 9-7 بعد مرور ساعة ودقيقتين.

وفي المجموعة الثانية، اكتسب يوزني الثقة وسيطر على مجريات المجموعة بشكل كامل, وتقدم 3-صفر وحسمها 6-2 ليفوز في المباراة في غضون ساعة و49 دقيقة.

وقال يوزني عقب فوزه "لقد كانت مباراة صعبة للغاية, حسمت المجموعة الأولى بعد اللجوء إلى شوط كسر التعادل، ولكني فزت في الثانية بعد أن أجبرت فيسنتي على ارتكاب الأخطاء، لا يهمني من أواجه في المباراة القادمة سواء كان فيدرر أو غامبيل, ولا يؤرقني أن أكون الأول عالميا بل أن ألعب بشكل جيد وأحقق الفوز".

ستيفان كوبيك
وفي المباراة الثانية واصل كوبيك مسلسل عروضه القوية هذا الموسم, فأنهى مغامرة السويدي أندرياس فيتسغيرا -قاهر كوستا- وتغلب عليه بسهولة في غضون ساعة وست دقائق.

وقال كوبيك عقب فوزه "لعبت بشكل جيد وركزت على ضربات فيتسغيرا الخلفية الضعيفة, وكانت إرسالاتي ممتازة للغاية". وأضاف "ألعب بشكل جيد, وآمل تحقيق نتيجة جيدة لي وللنمسا أمام العيناوي أو سانتورو, فالتنس لا يزال يحظى بشعبية في النمسا وإن كانت أقل من أيام توماس موستر".

المصدر : الجزيرة