فوز شاق لهينان

نجحت البلجيكية جوستين هينان المصنفة خامسة في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الغراند سلام، إثر فوزها الشاق على الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة تاسعة بنتيجة 7-5 و5-7 و9-7 في مباراة ماراثونية استغرقت ثلاث ساعات و13 دقيقة.

وهذا هو الفوز الأول لهينان على ديفنبورت في خمس مواجهات جمعت بينهما, وكانت ديفنبورت اللاعبة الوحيدة التي لم تعرف الخسارة أمام هينان من بين اللاعبات اللواتي اعتلين صدارة التصنيف العالمي في السنوات الأخيرة.

ستواجه الإسبانية دي باسكوال هينان في الدور الرابع النهائي

وحسمت هينان المجموعة الأولى 7-5 وكانت في طريقها إلى تحقيق فوز سهل في
المجموعة الثانية عندما تقدمت 4-1 لكن ديفنبورت رفعت مستوى أدائها وأدركت التعادل ثم فازت بها 7-5, وتابعت على نفس الوتيرة في المجموعة الثالثة وتقدمت بدورها 4-1 لكن هينان كسرت إرسال منافستها مرتين لتعادل 4-4, وحافظت كل لاعبة على إرسالها فاستمر التعادل 5-5 و6-6 و7-7 ثم تقدمت هينان 8-7 وكسرت إرسال ديفنبورت في الشوط السادس عشر لتفوز بالمجموعة 9-7.

وستلتقي هينان في الدور ربع النهائي مع الإسبانية فيرجينا روانو باسكوال الفائزة بدورها على التشيكية دنيزا شلادكوفا 6-3 و6-3.

فينوس إلى ربع النهائي

تنظر فينوس مواجهة صعبة أمام هانتوتشوفا
وفي مباراة ثانية تأهلت الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية إلى الدور ربع النهائي بفوزها على الأسترالية نيكول برات 6-3 و6-2 في غضون ساعة و17 دقيقة.

وستلتقي فينوس في مباراتها المقبلة مع التشيكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة سابعة الفائزة على السويسرية باتي شنايدر المصنفة ثانية عشرة 7-5 و6-3.

وقالت وليامس عقب فوزها "توقعت أن تلعب أفضل لأنها منافسة جيدة مهما كانت النتيجة, ففي كثير من الأحيان وجهت كرات قوية وكانت تردها من دون أن أكون مستعدة لذلك".

من جهتها أعلنت هانتوتشوفا عن استعدادها لمواجهة وليامس والثأر منها بعد خسارتها أمامها في الدور الثاني من بطولة أستراليا العام الماضي بمباراة من ثلاث مجموعات 6-3 وصفر-6 و4-6.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تبلغ فيها هانتوتشوفا ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى بعد ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي.

المصدر : الفرنسية