سوسيداد يهزم سلتا فيغو في الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2003/1/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/17 هـ

سوسيداد يهزم سلتا فيغو في الدوري الإسباني

صراع على الكرة بين لاعب سوسيداد التركي نهاد قهوجي ولاعب سلتا خوسيه إيغنا سيو

حافظ ريال سوسيداد على صدارته للائحة الدوري الإسباني لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه سلتا فيغو 1-صفر مساء أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن عشر.

وسجل هدف الفوز لسوسيداد فرانشيسكو دي بدرو في الدقيقة 65، حيث استفاد دي بدرو من خطأ فادح من الحارس الدولي الأرجنتيني بابلو كافيرو الذي لم يحسن إبعاد الكرة فاستقرت في شباكه.

وأوشك اليوغسلافي داركو كوفاسيفيتش أن يضيف الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة لكن يقظة الدفاع حالت دون تمكينه من التسجيل, كما أبطلت قبل ذلك مفعول عدة محاولات جادة قام بها التركي نهاد قهوجي.

وبهذه النتيجة حقق سوسيداد فوزه الحادي عشر بالإضافة إلى سبعة تعادلات ومن دون أي هزيمة ليرتفع رصيده إلى 40 نقطة، موسعا الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين ريال مدريد المدعو لاستضافة جاره أتلتيكو مدريد في دربي مدريد اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

خسارة برشلونة

صراع على الكرة بين لاعب برشلونة الأرجنتيني ريكيلمي ولاعب فالنسيا ألبيلدا
وفي مباراة ثانية, ألحق فالنسيا حامل اللقب الهزيمة بمضيفه برشلونة 4-2 بعشرة أفراد ليؤزم مصير المدرب الهولندي لويس فان غال, رافعا رصيده إلى 32 نقطة عززت موقعه في المركز الثالث.

وتقدم فالنسيا بهدفين سريعين في غفلة من مدافعي برشلونة وحارسه الدولي الأرجنتيني روبرتو بونانو عن طريق كل من الأرجنتيني بابلو أيمار في الدقيقة 13 والنرويجي جون كارو في الدقيقة 26.

ولكن لاعبي برشلونة تداركوا موقفهم وحاولوا تقليص الفارق، ونجحوا في ذلك في الدقيقة 38 حيث تخلص البرازيلي موتا من مدافعي فالنسيا وسدد الكرة في المرمى بعيدة عن متناول الحارس سانتياغو كانيزاريس.

وفي الشوط الثاني، نزل برشلونة بكل ثقله وحاصر ضيفه في منطقته وسنحت لكلويفرت وموتا وبديله الأرجنتيني خافيير سافيولا والهولندي الآخر مارك أوفرمارس عدة فرص حقيقية، لكن بسالة الحارس الاحتياطي ولاعبي الدفاع حالت دون تمكين المضيف من التسجيل.

ومن هجمة مرتدة، نجح فالنسيا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82 عبر البرازيلي فابيو أوريليو، وأضاف فرانشيسكو روفيتي الهدف الرابع في الدقيقة 87 وقلص كلويفرت الفارق بتسجيله هدفا ثانيا لبرشلونة في االدقيقة 89 . وبهذه الخسارة توقف رصيد برشلونة عند 23 نقطة في المركز التاسع.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

40

ريال مدريد

36

فالنسيا

32

ديبورتيفو لاكورونيا

29

ريال بتيس - سلتا فيغو

27

المصدر : الفرنسية