أغاسي يواصل مشواره بنجاح

تأهل الأميركي أندريه أغاسي المصنف الثاني إلى الدور الربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي, أولى البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام), إثر تغلبه على الأرجنتيني غيرمو كوريا الذي أعلن انسحابه بسبب إصابة في قدمه والنتيجة تشير إلى أغاسي 6-1 و3-1 في غضون 48 دقيقة فقط.

تنتظر غروجان مواجهة صعبة أمام أغاسي
وسيواجه أغاسي في الدور الربع النهائي الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف الثاني عشر الذي تغلب بدوره على الإسباني فيليكس مانتيا 3-6 و2-6 و6-3 و6-3 و6-3.

وهذا هو الفوز الثامن عشر على التوالي لأغاسي في بطولة أستراليا حيث أحرز اللقب عامي 2000 و2001 لكنه غاب العام الماضي بسبب إصابة في قبضة يده, علما أنه توج بطلا عام 1995.

ويحاول أغاسي أن يصبح رابع لاعب في التاريخ يفوز بالبطولة أربع مرات بعد روي إيمرسون الذي فاز ست مرات وجاك كراوفورد الذي فاز أربع مرات وكين روزوال الذي فاز أربع مرات أيضا.

تأهل فيريرو
وتأهل الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الرابع بفوزه السهل على الكرواتي ماركو إسنيتش 6-صفر و6-3 و6-2 في غضون ساعة و41 دقيقة فقط.

تأهل وين فيريرا
وسيلتقي فيريرو في الدور الربع النهائي مع الجنوب أفريقي وين فيريرا الذي تغلب على الأرميني سركيس سركيسيان 6-3 و6-4 و3-6 و6-3.

وكانت المباراة سهلة جدا على فيريرو وتمكن من تحقيق فوزه الحادي عشر في مبارياته الـ 13 الأخيرة.

وكان فيريرو الذي تخطى أيضا الأرجنتيني فرانكو سكويلاري والفرنسيين جان رينيه لاسنار وفابريس سانتورو, خسر نهائي دورة سيدني أمام الكوري الجنوبي هيونغ تايك لي الأسبوع الماضي, وهو يجيد اللعب أكثر على الأرض الترابية وأحرز لقبين فقط من ألقابه السبعة على الملاعب الصلبة.

المصدر : الفرنسية