بدأت الكرة الألمانية تستعيد عافيتها من جديد

حقق المنتخب الألماني فوزه الثالث على التوالي في بطولة الصداقة الدولية الثانية للمنتخبات الأولمبية (دون 23 عاما) لكرة القدم، إثر فوزه الكبيرعلى نظيره التايلندي 6-صفر، في المباراة التي جرت أمس الجمعة على ملعب نادي الاتحاد في الدوحة في ختام الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

ورغم الأفضلية النسبية في بداية المباراة لمنتخب تايلند الذي اعتمد على ثلاثة مهاجمين إلا أنهم أخفقوا في تشكيل الخطر على الألمان الذين اعتمدوا بدورهم على تقوية الدفاع والاعتماد على الهجمات المنسقة انطلاقا من خط الوسط وتمرير الكرة باتجاه المهاجمين كنيسل وهانكه وسجلوا هدفين في الشوط الأول .

وافتتح كنيسل التسجيل بكرة رائعة في الدقيقة 18 عندما تابع بيمناه كرة عرضية لألكسندر ماير من الجهة اليسرى في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس نوبناد مانا، وأضاف هانكه الهدف الألماني الثاني في الدقيقة 40 عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من كنيسل وكسر التسلل وانفرد بالحارس مانا وسدد كرة زاحفة في الزاوية اليسرى لمرماه.

وفي الشوط الثاني واصلت الماكنة الألمانية تألقها وسجلت أربعة أهداف في مرمى التايلنديين، ففي الدقيقة 47 ومن هجمة منسقة قادها كنيسل من الجهة اليمنى مررها إلى هانكه الذي هيأها بدوره إلى ماتياس ليمان المنطلق من الخلف حيث انفرد بالمرمى وسدد الكرة في الزاوية اليسرى للحارس مانا.

وأضاف هانكه هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 49 عندما تابع تمريرة عرضية من الجهة اليمنى لفولكان كيرال داخل المرمى الخالي. وفي الدقيقة 74، أضاف بيوتر تروخوفسكي الهدف الخامس مباشرة بعد نزوله مكان هانكه، عندما خطف الكرة من المدافع كليسوكون بونارت وأطلقها قوية داخل الشباك. واختتم مايكل رانديو أهداف ألمانيا بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة من كرة مرتدة من القائم.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، تغلبت اليابان على سويسرا 2-1، وسجل هدفي اليابان كل من ياسوماسا نيشينو وتورو تشيشيما في الدقيقتين 25 و50 أما هدف سويسرا الوحيد فسجله نيناد سافيتش في الدقيقة 54.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

ألمانيا

3

3

-

-

11

3

9

اليابان

2

2

-

-

4

2

6

قطر

2

1

-

1

3

3

3

سويسرا

2

-

-

2

3

5

-

تايلند

3

-

-

3

2

10

-

المصدر : الفرنسية