فوز سهل لسيرينا

تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي، أولى البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام) اليوم السبت، إثر فوزها على التايلندية تامارين تاناسوغارن المصنفة سادسة وعشرين 6-1 و6-1 في غضون 46 دقيقة فقط.

وستلعب سيرينا في الدور المقبل مع اليونانية يليني دانيليدو المصنفة ثامنة عشرة الفائزة على الفرنسية ناتالي ديشي المصنفة السادسة عشرة 6-4 و6-3.

وقالت سيرينا بعد المباراة إن فينوس قادمة بقوة قائلة وأضافت "لم تجلس فينوس معي وتقول لي أريد انتزاع المركز الأول منك، ولكنني واثقة من أن هذا ما تريده، إنها تعمل بقوة وتلعب جيدا وتملك أسلوبا مختلفا عن العديد من اللاعبات وحتى عني أنا أحيانا".

كليسترز

تأهل كليسترز
من جهتها، تأهلت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة رابعة بسهولة إلى الدور الرابع بفوزها على البلغارية تتيانا بوتشنيك 6-2 و6-1 في غضون 55 دقيقة فقط.

وبهذا الفوز ثأرت كليسترز من بوتشنيك التي تغلبت عليها العام الماضي في بطولة الرولان غاروس في مباراة من ثلاث مجموعات وعلقت على الأمر قائلة "لعبت أفضل بكثير مما فعلت في البطولة الفرنسية وكنت فعلا جاهزة للثأر منها".

وأضافت كليسترز قائلة "أعلم أنني لم ألعب جيدا أمامها العام الماضي وأنه كان يتعين علي أن أضعها تحت الضغط لكي لا تتمكن من الدخول في أجواء المباراة كما حصل في دور الرولان غاروس".

وستلتقي كليسترز في مباراتها المقبلة مع الجنوب أفريقية أماندا كوتزر المصنفة ثامنة عشرة التي هزمت الإسرائيلية أنا سماشنوفا بيستوليسي المصنفة رابعة عشرة 6-صفر و6-2.

بوفينا تقصي ماليفا

بوفينا
وضمن مباريات الدور الثالث أيضا نجحت الروسية يلينا بوفينا المصنفة عشرين في إقصاء البلغارية ماغدالينا مالييفا المصنفة حادية عشرة وتغلبت عليها 7-5 و4-6 و7-5.

وفي بقية المباريات، تغلبت الروسية أناستازيا مسكينا المصنفة ثامنة على الأرجنتينية كلاريسا فرنانديزالمصنفة ثامنة والعشرين 6-3 و3-6 و6-3, والأميركية تشاندا روبين المصنفة عاشرة على النمساوية بربارا شفارتس 6-3 و6-2، والأميركية ميغان شونيسي المصنفة خامسة وعشرين على التشيكية كلارا كوكالوفا بواقع 6-1 و6-3.

المصدر : الفرنسية