رباعية لاتحاد جدة بمرمى القادسية ببطولة السوبر العربية
آخر تحديث: 2003/1/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/16 هـ

رباعية لاتحاد جدة بمرمى القادسية ببطولة السوبر العربية

شعار نادي الأتحاد السعودي

حقق نادي اتحاد جدة السعودي أول انتصاراته في بطولة السوبر العربية الأولى للأندية بفوزه الكبير على نادي القادسية بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت مساء أمس الجمعة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة في افتتاح مباريات المجموعة الأولى.

وسيطر اتحاد جدة الأكثر استعدادا على مجريات اللقاء وسنحت له عدة فرص على مدار الشوطين، في الوقت الذي اعتمد فيه القادسية على الهجمات المرتدة التي شكل بعضها خطورة على مرمى المضيف.

وافتتح محمد نور التسجيل لاتحاد جدة في الدقيقة 18 من متابعة لكرة عرضية مررها مناف أبو شقير من الجهة اليسرى مرت من الجميع ووصلت إلى نور على بعد أمتار قليلة وضع قدمه اليمنى أمامها فاستقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الخالدي مستفيدا من ضعف اللياقة البدنية لدى مدافعي القادسية.

وأضاف سيرجيو الهدف الثاني لاتحاد جدة في الدقيقة 38، حيث رفع محمد نور الكرة من منتصف الملعب إلى حمزة إدريس داخل منطقة القادسية وسددها نور بمضايقة من مدافع القادسية مشعل العنزي فانقض عليها الحارس الخالدي وأصابها بيده لتصل إلى سيرجيو المندفع الذي سددها في الشباك.

واستهل القادسية الشوط الثاني بهجوم ضاغط، ونجح في تقليص الفارق عبر مشعل العنزي من ركلة جزاء احتسبت في الدقيقة 52، وارتكب العنزي نفسه خطأ ضد حمزة إدريس في منطقة الجزاء فاحتسبت ركلة جزاء لاتحاد جدة نفذها البرازيلي ليندومار بنجاح مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 65، مرر سيرجيو كرة داخل منطقة الجزاء فشل الدفاع في إبعادها فتابعها حمزة إدريس من بين مدافعين والحارس الخالدي الذي خرج من مرماه مسجلا الهدف الرابع لاتحاد جدة.

تعادل سلبي للملعب التونسي
وفي أولى مباريات المجموعة الثانية، تعادل الملعب التونسي مع الأولمبي الليبي من دون أهداف، ولم يرتق العرض الذي قدمه الفريقان إلى المستوى المطلوب مع سيطرة ميدانية للملعب الذي كان أكثر استحواذا على الكرة وتحكما بوسط الميدان، قابل ذلك اعتماد شبه كامل على الهجمات المرتدة من جانب الأولمبي الحديث العهد بالمسابقات العربية، فخلت المباراة من اللمحات الفنية.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: