فينوس وديفنبورت للدور الرابع من بطولة أستراليا
آخر تحديث: 2003/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/15 هـ

فينوس وديفنبورت للدور الرابع من بطولة أستراليا

واصلت فينوس مشوارها بنجاح

تأهلت الأميركية فينوس وليامس المصنفة الثانية إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي -أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى- اليوم الجمعة في ملبورن إثر فوزها على الألمانية أنكا بارنا بنتيجة 6-1 و6-4 ضمن مباريات اليوم الخامس.

وحسمت فينوس المجموعة الأولى بسهولة ولكنها واجهت بعض الصعوبات في المجموعة الثانية التي تأخرت فيها 1-4 قبل أن تعيد سيطرتها على المجريات.

وقالت فينوس عقب فوزها "كنت ألعب جيدا جدا في المجموعة الأولى وأركز على خطتي للمباراة، ولكن أعتقد بأنه في الثانية رفعت بارنا مستوى أدائها. كان الجو حارا ولم يكن جيدا أن نخوض مجموعة ثالثة ولكنني كنت على استعداد لها".

وستلتقي فينوس في الدور المقبل مع الأسترالية نيكول برات التي تغلبت على الأرجنتينية باولا سواريز المصنفة الثالثة والعشرين 7-5 و6-4.

عرفت ديفنبورت كيف أن تتغلب على بانوفا
تأهل ديفنبورت
كما تأهلت الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة التاسعة إلى الدور الرابع بفوزها على الروسية تتيانا بانوفا المصنفة الرابعة والعشرين بواقع 6-2 و6-1.

وستلتقي ديفنبورت في الدور الرابع مع البلجيكية جوستين هينان المصنفة الخامسة التي حققت فوزا سهلا على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك المصنفة الثانية والثلاثين 6-2 و6-صفر.

وأوضحت ديفنبورت أن مواجهتها الصعبة في الدور الثاني أمام الأوزبكية تولياغانوفا والتي استمرت ثلاث مجموعات أفادتها كثيرا عند مواجهتها بانوفا قائلة "في بعض الأحيان عندما تلعب مباراة صعبة لا تقدم فيها أفضل ما عندك، تحس بعبء كبير ملقى على كتفك يمكّنك من أن تلعب بشكل جيد في مباراتك المقبلة وهذا ما حدث معي".

وعن مباراتها المقبلة أمام هينان يوم الأحد قالت "لم يسبق لي أن خسرت أمامها وهي بالطبع لاعبة جيدة ولكنني أعتقد أنها كانت منزعجة أكثر مني بالنسبة للقرعة".

هانتوتشوفا
تأهل هانتوتشوفا
وتأهلت اللاعبة السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة الثامنة إلى الدور الرابع إثر فوزها السهل على الأسترالية سامانثا ستوسور بواقع 6-4 و6-2.

وستواجه هانتوتشوفا في المباراة المقبلة السويسرية باتي شنايدر المصنفة الثانية عشرة الفائزة بدورها على الروسية ناديا بتروفا 6-2 و4-6 و6-3.

وفي حال استمرار مشوار هانتوتشوفا في البطولة فستنتظرها مواجهة محتملة في الدور الربع النهائي أمام الأميركية فينوس وليامس.

وفي بقية المباريات تغلبت التشيكية دنيزا شلادكوفا على الأسترالية إيفيدو مينكوفيتش 6-3 و6-2, والإسبانية فرجينا روانو باسكوال على الألمانية مارلين فاينغارتنر 6-1 و4-6 و6-4.

المصدر : الفرنسية