واجهت سيرينا صعوبة في تخطي لوا


عانت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى قبل أن تتأهل للدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى إثر فوزها على الفرنسية إميلي لوا بمشقة بنتيجة 3-6 و7-6 (7-5) و7-5 في غضون ساعتين وثلاث دقائق أمس الثلاثاء في ملبورن.

وكانت وليامس، حاملة لقب رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية في العام الماضي، على وشك الخروج من البطولة لتلحق بمواطنتها جنيفر كابرياتي المصنفة الثالثة التي خرجت بخسارتها أمام الألمانية مارلين فينغارتنر 6-2 و6-7 (6-8) و4-6.

فرحة سيرينا بالتأهل الصعب
وعاشت سيرينا أوقاتا عصيبة للفوز في هذه المباراة وانتظرت حتى الشوط الثاني عشر الأخير من المجموعة الثالثة الحاسمة الذي كسرت فيه إرسال لوا السادسة والخمسين عالميا لتجتاز مباراتها الأولى بصعوبة.

ومنذ بداية المباراة، لعبت لوا بقوة وأنقذت كرتين لكسر إرسالها في الشوط الثاني ثم تقدمت 2-1 و3-1 و5-2 إلى أن حسمت المجموعة الأولى 6-3.

وفي المجموعة الثانية ارتفع إيقاع المباراة، فكسرت سيرينا إرسال لوا في الشوط الأول وبقيت متقدمة حتى 5-3 وكان بإمكانها حسم المجموعة لكن لوا حافظت على رباطة جأشها وكسرت إرسال سيرينا في الشوط التاسع مقلصة الفارق إلى 4-5 ثم انتزعت إرسالها وعادلت النتيجة 5-5 فارضة شوط كسر التعادل فازت به سيرينا 7-5 لتخوض اللاعبتان مجموعة ثالثة حاسمة.

وفي المجموعة الثالثة، عادت لوا وفرضت تألقها فكسرت إرسال سيرينا في الشوط الخامس وتقدمت 3-2 و4-2 وكانت في طريقها إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، لكن سيرينا تداركت الوضع بسرعة واستغلت أخطاء لوا لتكسر إرسالها وتدرك التعادل 4-4 ثم 5-5 وتتقدم 6-5 قبل أن تتنفس الصعداء عندما كسرت إرسال لوا مجددا في الشوط الثاني عشر.

فوز سهل لكليسترز
وفي مباراة ثانية، احتاجت البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة الرابعة إلى ساعة ودقيقتين للفوز بسهولة على الأميركية سامانتا ريفز 6-2 و6-1، لتحافظ على سجلها الخالي من الخسارة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، وهي من اللاعبات القليلات التي تغلبت على الشقيقتين سيرينا وفينوس وليامس، وكانت قد أنهت الموسم بفوزها على سيرينا في نهائي بطولة الماسترز في لوس أنجلوس.

وستلتقي كليسترز في الدور الثاني مع المجرية بيترا ماندولا الفائزة على الكرواتية سيلفيا تالايا 7-5 و6-1.

وقالت كليسترز بشأن احتمال تكرار فوزها على الشقيقتين وليامس "لا أعرف حقا ولا أفكر بهذا الأمر الآن بل أحاول أن أقدم أفضل ما لدي، فزت على سيرينا وفينوس في السابق ولكن كل مباراة معهما تختلف عن الأخرى".

نتائج بقية مباريات

تأهلت ماري بيرس
تغلبت الأميركية مونيكا سيليش على السلوفاكية لوبوميرا كورهاجكوفا 6-صفر
و6-1 والفرنسية ماري بيرس على النمساوية باتريسيا فارتوش 6-1 و6-4، والأميركية إيمي فرايزر على الإسبانية كونشيتا مارتينيز غرانادوس 6-صفر و6-1 والأميركية تشاندا روبن المصنفة العاشرة على المجرية ميليندا شينك 6-4 و7-5، والبلغارية ماغدالينا مالييفا المصنفة الحادية عشرة على الفرنسية ماريون بارتولي 6-4 و6-1، واليونانية يليني دانيليدو المصنفة الثامنة عشرة على الأميركية ماريسا إيرفن 7-6 (8-6) و6-3.
كما خرجت الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة السابعة عشرة بخسارتها أمام النمساوية باربرا شفارتز 7-5 و4-6 و2-6.

وتغلبت الروسيو أناستازيا مسكينا المصنفة الثامنة على السلوفاكية إيفا فيسلوفا 7-5 و6-3 والبلجيكية إيلس كالينس على السلوفاكية مارتينا سوشا 6-صفر و6-2، والإيطالية ريتا غراندي على المجرية أنيكا كابروس 6-صفر و6-1، والتشيكية دايا بيدانوفا على مواطنتها إيفيتا بينيسوفا 6-3 و5-7 و6-4، والبيلاروسية تتيانا بوتشيك على السلوفاكية تينا بيسنيك 6-3 و6-صفر، ومايا ماتيفزيتش على النمساوية كاساي ديلاكا 6-7 (6-8) و6-2 و6-2، واليوغسلافية يلينا يانكوفيتش على روسانا دي لوس ريوس من البارغواي 6-3 و6-3، والتايلندية تامارين تاناسوغارن المصنفة السادسة والعشرون على الكندية مورين دراك 6-صفر و6-2.

المصدر : الفرنسية