رباعية لأرسنال بمرمى برمنغهام في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2003/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/11 هـ

رباعية لأرسنال بمرمى برمنغهام في الدوري الإنجليزي

لقطة أرشيفية من لقاء أرسنال مع إيفرتون
احتفظ نادي أرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه برمنغهام سيتي 4-صفر في المباراة التي جرت مساء أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسيطر أرسنال على مجريات اللقاء رغم المحاولات الخطرة التي قام بها الفرنسي كريستوف دوغاري المنتقل من بوردو إلى برمنغهام في أول مباراة مع فريقه الجديد والتي افتقدت إلى اللمسة الأخيرة الصحيحة من زملائه الجدد.

وافتتح الفرنسي تيري هنري (25 عاما) التسجيل لأرسنال في الدقيقة السادسة بتسديدة قوية إثر مجهود فردي قام به بعد أن تلقى كرة من الهولندي دينيس برغكامب وتجاوز حارس برمنغهام البلجيكي نيكو فاسن وسدد الكرة في المرمى الخالي، وأضاف روبير بيريس الهدف الثاني في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني واصل أرسنال تفوقه الواضح فأضاف الكاميروني لورين إيتامي الهدف الثالث في الدقيقة 67 من ركلة ركنية أبعدها حارس برمنغهام خارج منطقته وأعادها الهولندي دينيس بيرغكامب أمام المرمى فارتقى إليها المدافع الكاميروني المندفع من الخلف وتابعها برأسه ساقطة داخل الشباك.

وأضاف هنري هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 70 بعد تمريرة من برغكامب إلى بيريس الذي تخلص من مدافعين اثنين وأهداها إلى هنري الذي استفاد من تمويه قام به مواطنه سيلفان ويتلورد خدع به دفاع الخصم. وقام هنري بخداع الحارس فاسن مرة جديدة رافعا رصيده إلى 14 هدفا ومقلصا الفارق إلى هدف واحد عن متصدر ترتيب الهدافين مهاجم ساوثهامبتون جيمس بيتي.

وبهذه الثنائية سجل هنري هدفه المائة في 181 مباراة مع أرسنال بطل الثنائية في الموسم الماضي (الدوري والكأس) الذي أعاد الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد الثاني إلى خمس نقاط (49 مقابل 44) كما كان سابقا رغم فوز مانشستر على وست بروميتش ألبيون 3-1 السبت.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

49

مانشستر يونايتد

44

تشيلسي

41

نيوكاسل

39

ساوثهامبتون

36

إيفرتون

36

المصدر : الفرنسية