قهوجي ينقذ سوسيداد من الخسارة في الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2003/1/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/10 هـ

قهوجي ينقذ سوسيداد من الخسارة في الدوري الإسباني

صراع على الكرة بين حارس فالنسيا أندرياس فيليب ولاعب ريال سوسيداد أوسكار دي باولا

قاد المهاجم الدولي التركي نهاد قهوجي فريقه ريال سوسيداد للبقاء على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم بتسجيله هدف التعادل مع مضيفه فالنسيا 2-2 في افتتاح مباريات الأسبوع السابع عشر أمس السبت.

وافتتح البرازيلي فابيو أوريليو التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 17 من متابعة رأسية لكرة مرفوعة من الجهة اليسرى فاستقرت في الزاوية اليسرى لمرمى ريال سوسيداد. وأضاف إيكر أرانزابال الهدف الثاني في الدقيقة الستين عندما حاول إعادة الكرة إلى حارسه الذي كان بعيدا جدا عن عرينه دون سبب مفهوم فسجل خطأ في مرمى فريقه.

وفي الدقيقة 69 قلص اليوغسلافي داركو كوفاسيفيتش الفارق بتسجيله هدف سوسيداد الأول إثر تلقيه كرة داخل المنطقة امتصها على صدره ثم هيأها لنفسه رغم الرقابة المفروضة عليه وتابعها منحرفة في الزاوية اليسرى, ليرفع رصيده الشخصي إلى عشرة أهداف في المركز الثاني خلف متصدر ترتيب الهدافين الهولندي روي ماكاي مهاجم ديبورتيفو لاكورونيا.

وفي الدقيقة 77 تمكن التركي قهوجي من إدراك التعادل لريال سوسيداد بتسجيله هدفه العاشر.

وبهذه النتيجة حافظ ريال سوسيداد على سجله خاليا من أي خسارة وهو الوحيد الذي لم يخسر بعد, رافعا رصيده إلى 37 نقطة مقابل 29 لفالنسيا الذي أصبح ثالثا بفارق الأهداف عن ديبورتفو لاكورونيا.

فوز الريال
وفي مباراة ثانية تغلب ريال مدريد على مضيفه سلتا فيغو بهدف وحيد سجله النجم البرازيلي رونالدو في الدقيقة السابعة, وهو هدف رونالدو السابع في الدوري, مستفيدا من كرة مرتدة من حارس سلتا فيغو ومنتخب الأرجنتين بابلو كافاييرو لم يحسن إبعادها إثر تسديدة من راؤول غونزاليس.

وبهذه النتيجة قلص ريال مدريد الفارق إلى نقطة واحدة عن المتصدر برصيد 36 نقطة, فيما بقي سلتا فيغو خامسا وله 27 نقطة. وتستكمل مباريات الأسبوع اليوم الأحد.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

37

ريال مدريد

36

فالنسيا

29

ديبورتفو لاكورونيا

29

سلتا فيغو

27

المصدر : الفرنسية