أحرز تايك لقبه الأول
أحرز الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك الصاعد من التصفيات اليوم السبت لقب دورة سيدني الأسترالية الدولية التنس الأرضي البالغة جوائزها 380 ألف دولار إثر فوزه على الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الثاني 4-6 و7-6 (8-6) و7-6 (7-4) في غضون ساعتين و37 دقيقة.

وهذا هو اللقب الأول لتايك في مسيرته الاحترافية, في حين فشل فيريرو في إحراز لقبه الثامن.

ونجح تايك في الثأر من فيريرو الذي تغلب عليه في دورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000 في ثلاث مجموعات أيضا، رغم خوضه مباراتين من ثلاث مجموعات في التصفيات للتأهل إلى الدور الرئيسي للدورة. وهذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها لاعب من التصفيات إلى نهائي دورة سيدني بعد التشيلي خوان إينياسيو شيلا الذي خسر أمام السويسري روجيه فيدرر عام 2002.
مباراة قوية
أخفقت البعوضة في الفوز
وكانت النقاط متقاربة بين الطرفين طوال المباراة لكن فيريرو حسم المجموعة الأولى 6-4 قبل أن يدرك تايك التعادل في الثانية بعد شوط كسر التعادل (تاي بريك) 8-6, وسنحت الفرصة أمام فيريرو لحسم المباراة في الشوط الثاني عشر من المجموعة الثالثة الحاسمة لكن تايك أجبره على التعادل مجددا 6-6 قبل أن يفوز بشوط كسر التعادل أيضا 7-4.

وسبق لتايك أن وصل إلى المباراة النهائية لإحدى الدورات مرة واحدة من قبل حين خسر أمام الأميركي أندي روديك في دورة هيوستن عام 2001.

المصدر : الفرنسية