أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السلة تشكيل لجنة تنفيذية مؤقتة للاتحاد برئاسة الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد السعودي في اجتماعاتها التي انعقدت في العاصمة الأردنية عمان.

وضمت اللجنة المؤقتة إضافة إلى الأمير طلال بن بدر كلا من الأعضاء إسماعيل القرقاوي (رئيس الاتحاد الإماراتي) وعبدالله الكندري (الأمين العام للاتحاد الكويتي) وعواد حداد (رئيس الاتحاد الأردني) وخضر الغزالي (رئيس الاتحاد اليمني) وعادل شرف (نائب رئيس الاتحاد المصري) ومحمد عبيد (رئيس الاتحاد السوداني) ونور الدين بن عبد النبي (رئيس الاتحاد المغربي) وعمر الطاهر البرشوشي (رئيس الاتحاد الليبي).

يذكر أن رئيس الاتحاد العربي, المصري حسنين عمران, قدم استقالته من رئاسة الاتحاد في 22 أغسطس/ آب الماضي. وكان الاتحاد العربي للألعاب الرياضية قد دعا إلى اجتماع طارئ للجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السلة لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة له لكن تأجل إجراء الانتخابات.

يذكر أن المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب قد قرر خلال اجتماعاته في القاهرة منح الاتحاد العربي لكرة السلة مهلة شهرين لإجراء انتخابات مجلس إدارة جديد، وذلك إثر الخلافات التي حدثت أثناء الجمعية العمومية له وأدت إلى انسحابات وانشقاقات في صفوفه.

المصدر : الفرنسية