سانتيني يطلب من لاعبيه استعادة سمعة فرنسا أمام قبرص
آخر تحديث: 2002/9/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/28 هـ

سانتيني يطلب من لاعبيه استعادة سمعة فرنسا أمام قبرص

الفرنسي زين الدين زيدان يسابق الدانماركي ريني هنريكسن في الوصول للكرة ضمن مباريات كأس العالم الأخيرة

يعلم جاك سانتيني المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم أن أنظار العالم ستتجه إلى فريقه في مواجهته يوم السبت المقبل أمام قبرص, حيث يسعى فيها الفرنسيون لتلميع صورتهم التي اهتزت بشدة بعد الخروج من الدور الأول من نهائيات كأس العالم الأخيرة المقامة آنذاك في كل من كوريا الجنوبية واليابان.

وهذه المباراة هي أول لقاء رسمي يخوضه المنتخب تحت قيادة سانتيني منذ تولي المهمة خلفا لروجيه لومير الذي أقيل عقب خروج فرنسا المهين ودون أن تحرز أي أهداف.

وأكد سانتيني -الذي تعادل فريقه مع تونس 1-1 الشهر الماضي في أول مباراة للمنتخب تحت قيادته- أن بطل أوروبا يجب أن يقدم بداية قوية ليرد على النقاد بالداخل قائلا: "يجب أن نكون في البرتغال عام 2004, وأن نسبق الآخرين في مجموعتنا. لقد أبلغت اللاعبين أن ارتداء قميص فرنسا يجب أن يكون شرفا".

من جهة أخرى، قال صانع الألعاب زين الدين زيدان -نجم ريال مدريد الذي استعاد لياقته بعد الإصابات التي منعته من المشاركة في اثنتين من مباريات فرنسا الثلاث بنهائيات كأس العالم- إن سانتيني قال له إنه لن يكون هناك نجوم فوق المساءلة بالفريق, وأكد على الأداء الجماعي.

وأضاف زيدان في معسكر المنتخب خارج باريس أمس الأربعاء: "ذكر المدرب الجميع أن هناك بعض العمل الذي يجب إنجازه، يجب أن يشد الجميع أزر بعضهم بعضا".

ويضم الفريق الذي سيسافر إلى قبرص والمؤلف من عشرين لاعبا خمسة فقط من الذين شاركوا بالمنتخب الذي فاز بكأس العالم على أرضه قبل أربع سنوات، وإلى جانب فرنسا وقبرص تضم المجموعة الأولى في تصفيات كأس أوروبا كلا من إسرائيل ومالطا وسلوفينيا.

المصدر : رويترز