ثلاثية بتيس تفاجئ برشلونة في الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2002/9/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/23 هـ

ثلاثية بتيس تفاجئ برشلونة في الدوري الإسباني

مدافع برشلونة نافارو يحاول الحد من خطورة نجم بتيس خواكين

تعرض برشلونة لخسارة قاسية أمام مضيفه بتيس صفر-3 في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع من الدوري الإسباني لكرة القدم مساء أمس السبت، في حين تعادل ريال مدريد مع بلد الوليد 1-1.

وسجل أهداف بتيس الثلاثة كل من ألفونسو بيريز في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، وخواكين سانشيز في الدقيقة 67، وفرناندو فاريلا في الدقيقة 85، ليرتفع رصيد بتيس إلى سبعة نقاط من ثلاث مباريات مقابل 7 من 4 لبرشلونة.

ولعب بتيس نظريا على أرضه لكن المباراة أقيمت عمليا على ملعب محايد يبعد 100 كم تنفيذا لعقوبة اتحادية اقتضت توقيف ملعبه مانويل لويز دي لوبرا بسبب الشغب الذي تسبب به جمهوره في المباراة مع جاره إشبيلية في الموسم الماضي.

وكان بتيس الطرف الأفضل في اللقاء واستطاع الجناح خواكين سانشيز اختراق دفاع برشلونة مرات عدة دون أن ينجح في التسجيل، إلى أن تمكن اللاعب الدولي السابق ألفونسو من افتتاح التسجيل في الدقيقة 26 من ركلة جزاء احتسبت بعدما عرقل حارس برشلونة فيكتور فالديز اللاعب خيسوس كابيتن المعروف بكابي داخل المنطقة المحرمة.

وأضاف خواكين الهدف الثاني في الدقيقة 67 بتسديدة قوية من قدمه اليسرى استقرت في شباك فيكتور, قبل أن يوجه المدافع فاريلا الضربة القاضية إلى الضيف بعدما تخطى أربعة من مدافعيه وسدد الكرة بقدمه اليسرى داخل الشباك في الدقيقة 83 مسجلا الهدف الثالث.

وكان بيتيس قد تقدم على ريال مدريد بهدف في الأسبوع الثاني قبل أن يتدخل التيار الكهربائي لمصلحة ريال مع نهاية الشوط الأول وتتوقف المباراة التي تقرر استكمالها يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

تعادل الريال
وفي المباراة الثانية، اكتفى ريال مدريد حامل لقب أوروبا بالتعادل مع مضيفه بلد الوليد بهدف سجله راؤول في الدقيقة 44 إثر لعبة مشتركة مع زيدان مقابل هدف للأورغوياني أندريس أوليفيرا في الدقيقة 58 من ركلة جزاء.

وخاض ريال مدريد معظم اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الدولي ميشال سالغادو في الدقيقة 38 لنيله البطاقة الصفراء الثانية بعد دقيقة واحدة من الأولى.

وفي مباراة ثالثة أضاف ديبورتيفو لاكورونيا ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده ليصبح شريكا مؤقتا لسلتا فيغو في الصدارة إثر فوزه 2-1 على مضيفه ألافيس.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

سلتا فيغو

9

ديبورتيفو لاكورونيا

9

فالنسيا

7

ريال مدريد

7

بتيس-ريال سوسيداد
-ملقا-برشلونة-بلد الوليد

7

المصدر : الفرنسية