مهاجم نادي ملقا ديلي فالديس يحاول السيطرة على الكرة أمام حارس فالنسيا كانيزاريس

أفلت نادي فالنسيا حامل اللقب من الخسارة أمام مضيفه ملقا بعدما سجل له ميغل إنغل أنغولو هدف التعادل 2-2 في الدقيقة التسعين، في الوقت الذي انفرد سلتا فيغو بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي على حساب مضيفه ريكرياتيفو هويلفا الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء 3-صفر مساء أمس الأحد ضمن مباريات الأسبوع الثالث.

وتقدم ملقا على فالنسيا بهدفين سجلهما كل من مانو وميغل روتيتا في الدقيقتين 26 و30 على التوالي مقابل هدف لميستا سجله في الدقيقة 47, ولكن أنغولو أنقذ فريقه من خسارته الأولى هذا الموسم وأدرك له التعادل في الدقيقة الـ90.

وبهذه النتيجة، أخفق ملقا في الثأر لخسارته على أرضه أمام فالنسيا صفر-2 في الأسبوع السابع والثلاثين الموسم الماضي والتي توج خلالها الفائز بطلا للدوري للمرة الأولى منذ عام 1971.

وقد رفع فالنسيا رصيده إلى سبع نقاط بفارق نقطتين خلف سلتا فيغو المتصدر وبفارق الأهداف أمام برشلونة الذي تغلب على إسبانيول 2-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

وفي المباراة الثانية, لم يجد سلتا فيغو صعوبة كبيرة في تخطي عقبة ريكرياتيفو هويلفا وتغلب عليه بثلاثة أهداف سجلها الدوليان الروسي ألكسندر موستوفوي (هدفين) في الدقيقتين 44 و71 والجنوب أفريقي بينيديكث ماكارثي في الدقيقة 90.

تعادل سوسيداد

لاعب بتيس (يسار) ديفد ريفاس في صراع على الكرة مع لاعب سوسيداد التركي نهات كاهفيتشي
وفي مباراة ثالثة، أخفق نادي ريال سوسيداد في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثالث على التوالي واللحاق بسلتا فيغو في صدارة لائحة الترتيب واكتفى بالتعادل مع بتيس 3-3.

وتقدم الضيوف بهدفين لكابي في الدقيقتين 14 و25, ولكن ريال سوسيداد قلص الفارق في الدقيقة 29 عبر ريفاس خطأ في مرمى فريقه, ثم أدرك اللاعب الدولي اليوغسلافي داركو كوفاسيفيتش التعادل في الدقيقة 57 وعاد ألفونسو ليمنح التقدم مجددا لبتيس بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 60, لكن كوفاسيفيتش أدرك التعادل في الدقيقة 79.

نتائج بقية المباريات
مدافع ريال مايوركا ميغيل أنغل نادال في صراع على الكرة مع لاعب أتلتيكو مدريد فرناندو توريس
حقق أتلتيكو مدريد العائد إلى دوري الأضواء فوزه الأول على حساب مضيفه مايوركا بنتيجة 4-صفر.

وحذا رايو فاليكانو حذو أتلتيكو مدريد وتغلب على راسينغ سانتاندير 3-1 وألافيس على مضيفه فياريال 1-صفر وتعادل إشبيلية مع أتلتيكو بلباو 1-1.

ولعب إشبيلية بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد ماركوس فاليس.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

سلتا فيغو

9

فالنسيا

7

ريال سوسيداد

7

برشلونة

7

ملقا

7

المصدر : الفرنسية