مهاحم برشلونة الهولندي باتريك كلويفرت في صراع على الكرة مع مدافعي إسبانيول لوبو وأمايا

سجلت فرق برشلونة وريال مدريد وديبورتيفو لاكورونيا انتصارات كبيرة في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الإسباني لكرة القدم مساء أمس السبت.

وتغلب برشلونة على ضيفه وجاره إسبانيول 2-صفر, وريال مدريد على أوساسونا 4-1, وديبورتيفو لاكورونيا على ضيفه بلد الوليد 2-صفر.
وسجل هدفي الفوز لبرشلونة كل من الهولندي باتريك كلويفرت ولويس إنريكه في الدقيقتين 58 و70 على التوالي.

وبهذا الفوز، تصدر برشلونة ترتيب الفرق برصيد سبع نقاط بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي لعب مباراة أقل مستوى, وفالنسيا المتصدر السابق وحامل اللقب الذي يحل ضيفا على ملقا اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع حيث تقام ست مباريات أخرى.

ريال يكتسح أوساسونا بغياب رونالدو
وفي المباراة الثانية، اكتفى ريال مدريد بهدف واحد في الشوط الأول سجله إيفان هيليغيرا في الدقيقة السادسة, وأضاف خوسيه ماريا غيتيريز المعروف بغوتي الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني, وراوول غونزاليز الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة.

هيلغيرا يحتفل بتسجيله هدفا للريال في مرمى أوساسونا
وتمكن جيرالد ريفيرو من تقليص الفارق في الدقيقة 59, لكن هيلغيرا سجل الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 79.

ولم يشارك البرازيلي رونالدو في المباراة, وقال المدير الرياضي في نادي ريال مدريد خورخي فالدانو, المهاجم الدولي الأرجنتيني السابق، قد يلتحق لاعب من اثنين الأرجنتيني سانتياغو سولاري أو الإنجليزي ستيف مكنمنن باتر ميلان الإيطالي في ديسمبر/كانون الأول المقبل في إطار انتقال رونالدو إلى النادي الإسباني.

وأوضح فالدانو قائلا "إما أن يلتحق أحدهما أو لا أحد, وفي هذه الحالة يتوجب علينا دفع عشرة ملايين يورو للنادي الإيطالي بعد أن دفعنا 35 مليونا", نافيا الشائعات التي راجت حول احتمال انتقال فرناندو موريانتس بقوله "موريانتس له كامل الحق بأن يبقى في ريال".

وفي المباراة الثالثة، استمرت شهية مهاجم ديبورتيفو لاكورونيا, الهولندي روي ماكاي, مفتوحة على التسجيل ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في ثلاث مباريات بعد أن سجل هدفي الفوز لفريقه في مرمى بلد الوليد في الدقيقتين 13 و28.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

برشلونة

7

ريال مدريد

6

فالنسيا

6

ريال سوسيداد

6

ملقا - سلتا فيغو -ديبورتيفو لاكورونيا -بلد الوليد

6

المصدر : وكالات