لقطة لمايكل شوماخر وهو يخوض
التجارب الحرة لجائزة سان مارينو (أرشيف)

قد تحل جائزة البحرين الكبرى -التي ستكون إحدى مراحل بطولة العالم لسباق سيارات الفورمولا واحد (الفئة الأولى)- بدءا من عام 2004 محل جائزة سان مارينو, حسب ما ذكرت مجلة أوتوسبورت البريطانية أمس الخميس.

وكان ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وقع السبت عقدا طويل الأمد مع رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة لسباقات الفورمولا واحد في العالم بيرني أكليستون, لاستضافة سباقات الفورمولا بدءا من عام 2004.

وأشارت المجلة إلى أن جائزة البحرين ستكون الأولى في الشرق الأوسط, حيث تسمح الدعاية للسجائر التي لا يزال استهلاكها محل خلاف كثير من الدول الأوروبية. وللأسباب نفسها فإن العديد من الدول مرشحة لتنظيم مرحلة من بطولة العالم مثل الصين على حساب الدول الأوروبية.

كما أوضحت المجلة أن شركة تيلكه الألمانية رسمت المضمار واقتبسته من مضمار هوكنهايم الألماني الجديد بطول 5.4 كلم, كما أن المجمع يضم عدة مضامير أخرى لسباقات سيارات أنديكار وغيرها.

وعن المشروع, قال مالك فريق بار هوندا ديفد ريتشاردز "يظهر هذا المشروع رغم كل ما يقوله الناس أهمية الفورمولا واحد, حيث ستصبح البحرين على وشك أن تكون إحدى عواصم المال في الشرق الأوسط وأكليستون لم يغفل هذه المسألة".

المصدر : الفرنسية