تايغر وودز

سيشارك نجم الغولف الأميركي تايغر وودز للمرة الثانية في دورة دبي ديزرت كلاسيك حسبما أعلنه منظمو البطولة أمس الأحد.

وسيشارك وودز في الدورة المقبلة المقررة في الفترة من 6 إلى 9 مارس/ آذار المقبل بعد أن سبق له المشاركة عام 2001، وتصدر المنافسات في الأيام الثلاثة للبطولة قبل أن يخطئ في الضربات الأخيرة تاركا المركز الأول للدانماركي توماس بيورن. وكان الجنوب أفريقي إيرني إيلس فاز باللقب العام الماضي.

وقال وودز (26 عاما) الذي أحرز ثمانية ألقاب كبيرة إن "الأمر تطلب مدة سنتين لكي تكون الدورة ضمن برنامجي وتتأكد عودتي إلى دبي. الآن الأمر أكيد وأنا فعلا أتطلع للمشاركة في هذه الدورة أمام الآلاف من مشجعي اللعبة الذين استقبلوني جيدا في زيارتي الأولى".

من جهته أعرب رئيس اللجنة المنظمة للدورة محمد علي العبار عن سعادته بمشاركة وودز قائلا "عملنا بجهد لفترة طويلة لتأكيد مشاركة وودز ودارت نقاشات كثيرة بيننا وأنا سعيد لإعلان مشاركته في بطولة 2003".

ويعتبر وودز من أشهر الرياضيين وقد دخل تاريخ رياضة الغولف من بابه الواسع لأنه كان أصغر لاعب يحرز بطولات الغراند سلام الأربع وكان عمره 24 عاما. كما أصبح وودز خامس لاعب في تاريخ اللعبة يحرز الغراند سلام بعد مواطنيه جين سارازن وبن هوغان وجاك نيكلاوس والجنوب أفريقي غاري بلاير.

يذكر أن بطولة دبي ديزرت كلاسيك انطلقت عام 1988 وتعتبر من أهم مراحل الدوري الأوروبي والأعلى من ناحية الجوائز التي تصل إلى 1.5 مليون دولار.

وشارك في البطولة في السنوات السابقة العديد من الأسماء الشهيرة في رياضة الغولف فضلا عن وودز أبرزهم البريطاني نيك فالدو والويلزي أيان ووزنام والأسكتلندي كولن مونتغمري والأميركي مارك أوميرا والإسباني خوسيه ماريا أولازابال, والجنوب أفريقي إيرني إيلس.

المصدر : الفرنسية