تعثر برشلونة أمام أتلتيكو وخسارة قاسية لديبورتيفو
آخر تحديث: 2002/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/25 هـ

تعثر برشلونة أمام أتلتيكو وخسارة قاسية لديبورتيفو

صراع على الكرة بين مدافع برشلونة فرناندو نافارو (يسار) ومهاجم أتلتيكو فرناندو كوريا


تعثر نادي برشلونة على أرضه أمام أتلتيكو مدريد فتعادل معه 2-2, كما تعرض ديبورتيفو لاكورونيا إلى خسارة قاسية على ملعبه أيضا أمام بتيس بنتيجة 2-4 ضمن مباريات الأسبوع الأول من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت أيضا استهلال نادي فالنسيا حملة الدفاع عن لقبه إثر فوزه الثمين خارج أرضه على مايوركا 2-صفر.

في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب نوكامب، تعثر برشلونة بقيادة مدربه القديم الجديد الهولندي لويس فان غال في خطوته الأولى حين تعادل مع أتلتيكو مدريد العائد حديثا إلى الدرجة الأولى بعد غياب سنتين بنتيجة 2-2.

وقدم برشلونة عرضا هجوميا رائعا بقيادة مهاجمه الأرجنتيني خافيير سافيلا الذي أقلق راحة دفاع أتلتيكو مرارا وتكرارا وكان مصدر الخطر الوحيد. ونجح لويس إنريكه قائد الفريق في افتتاح التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة من المباراة.

وفشل الفريق الكاتالوني في ترجمة سيطرته الميدانية إلى أهداف, فاستغل أتلتيكو الموقف عندما حاول أوتيرو تمريرة كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل المنطقة فخدعت الحارس فيكتور واستقرت في شباكه في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني رمى برشلونة بثقله، وبعد لعبة مشتركة رائعة بين سافيولا وإنريكه وصلت الكرة إلى الأخير فسددها داخل الشباك مانحا فريقه التقدم مجددا في الدقيقة 55.

ولم يستسلم أتلتيكو مدريد ونجح في إدراك التعادل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق عن طريق فرناندو كوريا من مسافة قريبة من كرة فشل الدفاع الكاتالوني في صدها.

سقوط ديبورتيفو
وفي المباراة الثانية سقط ديبورتيفو لاكورونيا حامل الكأس الموسم الماضي وبطل الكأس السوبر حديثا على أرضه أمام بتيس 2-4. وسجل للفائز كل من البرازيلي ماركوس أسونساو المنتقل إليه من روما الإيطالي وألونسو (من ركلة جزاء) وأرزو ويواكيم فاليري. أما أهداف ديبورتيفو فسجلها كل من الهولندي روي ماكاي ودييغو تريستان من ركلة جزاء.

وفي مباراة ثالثة أقيمت على ملعب لاماستيلا، وضع فالنسيا خلافاته جانبا ليحقق فوزا منطقيا على مايوركا بهدفين نظيفين سجلهما كل من غونزالو دولوس سانتوس وروبن باراخا.

وكانت خلافات حادة نشبت بين المدرب رافا بينيتيز من جهة وبين الأرجنتينيين بابلو أيمار وكيلي غونزالس من جهة أخرى, أثرت كثيرا على مستوى الفريق خلال خوضه الكأس السوبر الإسبانية وخسارته أمام ديبورتيفو صفر-3 وصفر-1.

نتائج بقية المباريات
تغلب ريال سوسييداد على جاره الباسكي أتلتيكو بلباو 4-2 وخسر ريكرياتيفو هويلفا أمام ملقا 2-3، وتعادل فياريال مع أوساسونا 2-2، كما خسر إشبيلية على أرضه أمام سلتا فيغو صفر-1.

وكان بلد الوليد قد تغلب على راسينغ سانتاندر بهدف سجله أرغانزو السبت في افتتاح مباريات الأسبوع.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الاثنين بلقاء ريال مدريد مع إسبانيول.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال بتيس

3

ريال سوسييداد

3

فالنسيا

3

ملقا

3

سلتا فيغو راسينغ سانتاندر

3

المصدر : الفرنسية