توتنهام يهزم وست هام في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2002/9/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/10 هـ

توتنهام يهزم وست هام في الدوري الإنجليزي

لقطة أرشيفية لتوتنهام أمام نيوكاسل

أعاد المدافع الشاب أنطوني غاردنر فريقه توتنهام إلى المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز في مرمى ضيفه وست هام صاحب المركز الأخير 3-2 أمس الأحد ضمن مباريات الأسبوع السادس.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد توتنهام إلى 13 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال المتصدر وبطل الثنائية في الموسم الماضي (الدوري والكأس), ونقطة أمام كل من ليدز وتشيلسي وليفربول.

وبعد شوط أول لم يستطع خلاله أي من الفريقين التقدم, تمكن الويلزي سايمون ديفيز من تسجيل هدف السبق لتوتنهام في الدقيقة 62 بعد أن استغل كرة عرضية أرسلها مات أثرينغتون من الجهة اليسرى, لكن الفرنسي فريديريك كانوتيه أدرك التعادل للضيوف بعد خمس دقائق من تمريرة للإيطالي المخضرم باولو دي كانيو.

وامتلك توتنهام فرصة جديدة للخروج فائزا عندما عرقل إيان بيرس المهاجم الدولي الإيرلندي روبي كين في أول ظهور له مع فريقه الجديد, فطرد واحتسبت ركلة جزاء سددها الدولي الإنجليزي تيدي شرينغهام بنجاح في الدقيقة 72, ولكن تريفورسينكلير أدرك التعادل مرة أخرى بعد خمس دقائق أيضا ومن تمريرة لدي كانيو نفسه.

ونتج عن ضغط توتنهام لإعادة الأمور إلى نصابها أن تمكن غاردنر من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة قبل الأخيرة من تسديدة فشل الحارس الدولي ديفد جيمس في الوقوف بوجهها وهزت شباكه.

وفي مباراة ثانية, استطاع رجال الدولي السابق كيفن كيغان في فريق مانشستر سيتي قلب تخلفهم بهدفين نظيفين وبعشرة أفراد أمام ضيفهم بلاكبيرن إلى تعادل ثمين 2-2 في الدقيقة الأخيرة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

14

توتنهام

13

ليدز

12

تشيلسي

12

ليفربول

12

المصدر : الفرنسية