الأزمة المالية لأندية أوروبا تمتد إلى سويسرا
آخر تحديث: 2002/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/7 هـ

الأزمة المالية لأندية أوروبا تمتد إلى سويسرا

قال رئيس نادي سان غالان السويسري توماس مولر أمس الجمعة إن اللاعبين لم يحصلوا إلا على ثلثي مرتباتهم لشهر أغسطس/ آب بسبب نقص السيولة المالية.

وقال مولر إن اللاعبين حصلوا فقط على ثلثي مرتبات الشهر الماضي, وإنه يعتزم أن يبحث مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم خفض مرتباتهم. وأضاف أنه سيجري محادثات خاصة مع كل أعضاء الفريق في الأيام القليلة المقبلة.

وتعصف بالفريق الذي يحتل المركز العاشر بالدوري أزمة مالية بسبب فشله في التأهل لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي بعد هزيمته في كأس إنترتوتو, إضافة إلى بدايته المخيبة للآمال في الموسم الحالي فضلا عن تراجع عدد المشجعين الذين يحضرون المباريات.

ويحظر قانون العمل السويسري على سان غالان إجبار اللاعبين على خفض مرتباتهم دون اتفاق. ومن حق اللاعبين المطالبة باستلام أجورهم بالكامل عن شهر أغسطس/آب إذا لم يقبلوا خفض مرتباتهم لمساعدة النادي في محنته المالية.

واتفقت أندية كرة القدم الكبرى في اليونان في وقت سابق اليوم على تنظيم إضراب وعدم المشاركة في مباريات الدوري بداية من أواخر الشهر الجاري ولأجل غير مسمى, بعدما رفضت الحكومة التدخل لإنقاذهم من أزمة مالية بسبب انهيار شركة تلفزيونية تحتكر حق بث المباريات. وتعاني أندية كبرى في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا من أزمات مماثلة.

المصدر : رويترز