صراع على الكرة بين سوني أندرسون (وسط) لاعب ليون وجين غاي واليام لاعب فريق لنس من الدوري العام الماضي

تلقى نادي ليون حامل اللقب خسارته الأولى هذا الموسم بسقوطه أمام سوشو 1-2 ضمن مباريات الأسبوع الخامس من الدوري الفرنسي لكرة القدم مساء أمس السبت التي شهدت تعادلا صعبا لباريس سان جرمان مع نيس المتصدر والصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى 1-1.

وبهذا الفوز، بقي نيس في الصدارة رافعا رصيده إلى عشر نقاط لكنه قد يتنازل عن المركز الأول في حال فوز أوكسير على مارسيليا في عقر دار الأخير اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

ويحتل أوكسير المركز الثاني وله تسع نقاط في حين صعد سان جيرمان إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن لنس.

فعلى ملعب أوغست بونال, سقط ليون حامل اللقب الموسم الماضي للمرة الأولى هذا الموسم أمام سوشو 1-2.

وانتظر سوشو حتى الدقيقة 69 ليفتتح التسجيل عبر مونسورو في الدقيقة 69، قبل أن يعزز تقدمه بهدف ثان حمل توقيع باجيس في الدقيقة 85, ورد ليون بهدف سجله مدافع سوشو خطأ في مرمى فريقه والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب بارك دوي برانس, عانى باريس سان جيرمان أحد الفرق المرشحة لإحراز اللقب, الأمرين أمام نيس مفاجأة الموسم الذي تقدم عليه بواسطة إيفرسون في الدقيقة 61, لكن الأرجنتيني كارديتي أدرك التعادل قبل ربع ساعة على انتهاء المباراة. ونزل النجم البرازيلي رونالدينيو البعيد عن مستواه حاليا احتياطيا بدلا من دومي في الدقيقة الستين لكنه لم يفعل شيئا.

نتائج بقية المباريات
سقط بوردو الذي ضم البرازيلي سافيو إلى صفوفه قادما من ريال مدريد الإسباني قبل ثلاثة أيام في فخ التعادل السلبي مع مضيفه غانغان. كما تغلب لنس على موناكو 1-صفر وسيدان على نانت 1-صفر، وباستيا على رين 3-1، وتعادل ستراسبورغ وليل 2-2، وتغلب تروا على أجاكسيو 1-صفر، وتعادل مونبليه ولوهافر صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

نيس

10

أوكسير

9

لنس

9

باريس سان جيرمان

9

ليون

8

المصدر : الفرنسية