واصل فريق الأحلام انتصاراته

تأهلت منتخبات الولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين ونيوزيلندا وإسبانيا وبورتوريكو إلى الدور الثاني من بطولة العالم الرابعة عشرة لكرة السلة التي تستضيفها إنديانابوليس حتى 8 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وتتأهل إلى الدور الثاني المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة, ثم تقسم إلى مجموعتين تضم كل واحدة ستة منتخبات تتأهل الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة, أكد المنتخب الأميركي تفوقه وفاز على نظيره الألماني 104-87 ليتأهل إلى الدور الثاني تاركا المنتخبات الثلاثة الأخرى تتنافس على البطاقتين الأخريين، في حين لقي منتخب الجزائر خسارته الثانية وكانت أمام نظيره الصيني 82-96.

وواجه المنتخب الأميركي صعوبة في السيطرة على نظيره الألماني في الشوط الأول التي كان فيها ندا قويا له قبل أن ينتزع المبادرة أمام نحو ثمانية آلاف متفرج.

وتقدم الأميركيون في الربع الأول 29-21 ثم رد الألمان في الثاني 30-23, لكن الربعين الأخيرين كانا لمصلحة الولايات المتحدة 25-16 و27-20.

وكان بول بيرس ومايكل فينلي أفضل مسجلين أميركيين برصيد 24 و23 نقطة على التوالي, ونوفيتسكي الأفضل في المباراة والمنتخب الألماني وله 34 نقطة.

حققت الصين فوزا سهلا على الجزائر

وفي المباراة الثانية، كان ياو مينغ نجم مباراة الصين والجزائر من دون منازع وسجل 38 نقطة مع 13 متابعة, والأقرب إليه كان نام برصيد 14 نقطة, أما أفضل مسجل في المنتخب الجزائري فكان دعبال برصيد 24 نقطة وأضاف بو علية برصيد 19 أخرى.

وتقدم المنتخب الصيني في الربع الأول 28
-10, في حين كانت المبادرة جزائرية في الربعين الثاني والثالث 22-20 و31-21, قبل أن تعود السيطرة للصين في الأخير 27-19.

وفي الجولة الأخيرة من الدور الأول, تلتقي الولايات المتحدة مع الصين, وألمانيا مع الجزائر, وتحتاج الأخيرة إلى الفوز للحاق بركب المتأهلين إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة الرابعة, فازت الأرجنتين على روسيا 100-81, ونيوزيلندا على فنزويلا 98-85 وتأهلتا إلى الدور الثاني, فانحصرت البطاقة الثالثة بين روسيا الوصيفة وفنزويلا اللتين تلتقيان في ختام الدور الأول.

تأهل إسبانيا وخسارة ثانية للبنان
وضمن مباريات المجموعة الأولى تأهلت إسبانيا للدور الثاني إثر تغلبها على يوغسلافيا حاملة اللقب وبطلة أوروبا 71-69 رافعة رصيدها إلى أربع نقاط بعد أن كانت فازت في مباراتها الأولى على كندا.

وفي المباراة الثانية, فازت أنغولا على كندا 84-74. وتلتقي في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول, إسبانيا مع أنغولا, ويوغسلافيا مع كندا, وتملك المنتخبات الثلاثة الأخرى فرصة اللحاق بإسبانيا إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة الثانية, حققت البرازيل فوزا صعبا على تركيا وصيفة أوروبا 88-86 لكنه كان كافيا لها للتأهل بعد أن كانت تغلبت على لبنان 102-73 في مباراتها الأولى.

وفي المباراة الثانية, كان لبنان لقي خسارته الثانية وهذه المرة أمام بورتوريكو 77-99 فضمنت الأخيرة بطاقتها أيضا.

ويلتقي في الجولة الثالثة, لبنان مع تركيا وتنحصر البطاقة الثالثة بينهما حيث سيتأهل الفائز إلى الدور الثاني مباشرة, في حين تلعب البرازيل مع بورتوريكو لتحديد صدارة المجموعة.

المصدر : الفرنسية