وزير الرياضة بالنيجر يستقيل بسبب صفعة
آخر تحديث: 2002/8/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/22 هـ

وزير الرياضة بالنيجر يستقيل بسبب صفعة

أعلن وزير الرياضة والثقافة بجمهورية النيجر عيسى الأمين اليوم الجمعة استقالته بعد أن صفع أحد مرؤوسيه.

وقال الأمين في تصريح للراديو الحكومي إنه "فقد صوابه" بعد أن رفض رئيس إحدى الهيئات -التي تساعد الشباب على العثور على عمل تحت إشراف الوزارة- الرد على مكالمة تليفونية له.

وأضاف الأمين قائلا "أعرف أن هذا مخالف للقواعد وأنه تصرف يبعث على الأسف, إلا أنني شعرت براحة لأن هذا شخص غير مسؤول واعتاد استفزازي على مدى 15 شهرا".

وأوردت الإذاعة أنه قدم استقالته إلى الرئيس مامادو تاندجا ورئيس الوزراء هاما أمادو خلال اجتماع لمجلس الوزراء صباح اليوم الجمعة.

وهذه أول استقالة لوزير نيجيري منذ إعلان الديمقراطية في هذا البلد عام 1990. وعين الأمين في الحكومة الأولى للجمهورية في يناير/كانون الثاني 2000, وجدد تعيينه في منصبه إثر تعديل وزاري في سبتمبر/أيلول الماضي.

تأتي هذه الاستقالة بعد أيام قليلة من إطلاق النيجر -وهي واحدة من أفقر دول العالم- حملة تبرعات وطنية لإعادة بناء منتخبها الوطني لكرة القدم بعد عامين من توقف هذه اللعبة الرياضية في البلاد.

وقال عثمان سيسي رئيس لجنة تشكلت لحشد المساندة للمنتخب في التلفزيون "نطلب من كبير كل أسرة المساهمة بدفع مبلغ مائة فرنك أفريقي على الأقل (ما يعادل 0.15 دولار) لمساعدة المنتخب".

وكانت أزمة مالية لاتحاد كرة القدم قد تسببت في توقف بطولة الدوري والمباريات الدولية لمدة عامين، إلا أن الحكومة أبدت رغبة في حشد مساندة شعبية لمنتخبها حتى تتمكن من اللعب أمام إثيوبيا الشهر المقبل.

المصدر : وكالات