الأهلي يكرر إنجازاته مع الفرق الأوروبية ويهزم روما
آخر تحديث: 2002/8/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/4 هـ

الأهلي يكرر إنجازاته مع الفرق الأوروبية ويهزم روما

صراع على الكرة بين لاعب الأهلي المصري هادي خشبة (بالزي الأحمر) ولاعب ريال مدريد كلود ماكليل (أرشيف)
عاشت جماهير الكرة المصرية لحظات مع السعادة وهى ترى الأهلي يفوز 2-1 على أحد قمم الكرة الإيطالية وهو فريق أي أس روما في مباراتهما الودية الدولية التي أقيمت مساء أمس الأحد في إستاد القاهرة وأستحق لقب قاهر العمالقة لفوزه قبل عام واحد فقط على ريال مدريد الإسباني في القاهرة.

وحصل بذلك الأهلي على كأس الصداقة المصرية الإيطالية التي أقيمت عليها المباراة وقام وزير السياحة المصري ممدوح البلتاجى ووزير الشباب علي الدين هلال والسفير الإيطالي بالقاهرة بتسليم الكأس والميداليات التذكارية للفريقين.

لم ينتظر الأهلي كثيراً، فلم يمض على بداية اللقاء إلا 20 دقيقة حتى أحرز إبراهيم سعيد الهدف الأول من ركلة ركنية لعبها محمد عمارة حاول الدفاع الإيطالي إبعادها ولكنه هيأها لإبراهيم فسددها في مرمى أنتونيولى. وفى الوقت الذي حاول فيه نجوم روما التعويض بقيادة نجمهم الأرجنتيني الشهير غابرييل باتيستوتا إذا بالأنغولى أفلينو يؤكد التفوق المصري عندما أحسن متابعة تسديدة لأحمد بلال في الدقيقة 43 لم يكن أنتونيولى منتبها لها فسقطت من يديه ليحولها في المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني زاد الهجوم إيطالي ولم تمض ثلاث دقائق حتى كان الحكم المصري جمال الغندور يحتسب ركلة جزاء تثير الجماهير ضده ليحرز منها فينشينزو مونتيلا هدفا. وفى الدقيقة 62 ازدادت الإثارة عندما أنطلق خالد بيبو وانفرد ولم يجد الفرنسي جوناثان زيبينا حلا إيقافه إلا بعرقلته فلم يتردد الغندور في طرده ليلعب فريقه 28 دقيقة كاملة بعشرة لاعبين وأحتسب ضربه حرة سددها ياسر رضوان أنقذها الحارس الإيطالي.

وعلى مدى الدقائق المتبقية أجرى كل فريق عدة تغييرات وصلت إلى ستة لكل منهما وتبادلا الهجمات، ولكن كان روما الأكثر وصولا لمنطقة مرمى عصام الحضرى ومحاولة الاختراق في مقابل تركيز دفاعي من الأهلي.

وجاء هذا الفوز لينسي جماهير الأهلي الهزيمة القاسية التي تلقاها الفريق من جان دارك السنغالي قبل أيام بالقاهرة في الجولة الأولى من مباريات دور الثمانية لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري. وأعطى دفعة كبيرة للفريق وهو مقبل على لقاء مهم للغاية مع فريق الرجاء المغربي في الجولة الثانية للبطولة الأفريقية.

أدار اللقاء طاقم التحكيم المصري بقيادة جمال الغندور وعاونه وجيه أحمد وصلاح البرى وشهدها جمهور وصل إلى حوالي 75 ألف متفرج وسبقها حفل غنائي أحيته الفنانة اللبنانية نوال الزغبى، كما امتلات سماء إستاد القاهرة بالألعاب النارية.

المصدر : وكالات