الأسترالي هويت مستغربا أحد قرارات الحكم أثناء مباراته أمام شالكن

سيواجه الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول منافسه البريطاني تيم هنمان المصنف الرابع غدا الجمعة في الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس الأرضي ثالث البطولات الأربع الكبرى.

وتغلب هويت ضمن مباريات الدور ربع النهائي على الهولندي سينغ شالكن المصنف الثامن عشر 6-2 و6-2 و6-7 (5-7) و1-6 و7-5, وهنمان على البرازيلي أندري سا 6-3 و5-7 و6-4 و6-3.

شالكن لم يكن صيدا سهلا

وبعد فوزه بسهولة في المجموعتين الأوليين 6-2 و6-2 في غضون ساعة وتسع دقائق, واجه هويت (21 عاما) صعوبة في المجموعة الثالثة ثم خسرها بشوط كسر التعادل في غضون 64 دقيقة, مما أعطى دفعا معنويا لشالكن (25 عاما) الذي أنهى المجموعة الرابعة بسرعة 6-1 مدركا التعادل بمجموعتين لكل منهما.

وتقدم شالكن 2-1 في المجموعة الخامسة الحاسمة بعد أن كسر إرسال منافسه هويت في الشوط الثالث, ثم خسر إرساله لتصبح النتيجة 2-2, واستمر التعادل حتى 5-5, ثم نجح هويت في الفوز بإرساله ثم كسر إرسال شالكن الذي أهدر الفرصة مرتين للتقدم, وأنهاها هويت 7-5 والمباراة في غضون ثلاث ساعات و51 دقيقة.

وهذا الفوز هو الثالث لهويت على شالكن في ثلاث مواجهات بينهما, أما الاثنتان الأخريان فكانت الأولى في رولان غاروس الفرنسية, والثانية في نصف نهائي دورة كوينز قبل ثلاثة أسابيع في طريقه إلى لقبه الثالث على التوالي.

هنمان يثأر للإنجليز

تيم هنمان يحيي الجماهير بعد فوزه
وفي المباراة الثانية بلغ هنمان الدور نصف النهائي للمرة الرابعة في غضون خمس سنوات والثانية على التوالي, بعد أن تغلب على البرازيلي سا أحد اكتشافات البطولة الذي خاض أول ربع نهائي في البطولات الأربع الكبرى في غضون ثلاث ساعات وعشر دقائق.

وبهذا الفوز حقق هنمان الثأر للإنجليز الذين خسروا ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم أمام البرازيل 1-2.

وكان هنمان قد أحرز المجموعة الأولى أمس الأربعاء قبل تأجيل المباراة بسبب المطر والظلام, لكنه تعثر اليوم وخسر المجموعة الثانية, ثم عوض في الثالثة رغم أنه خسر إرساله الأول لينهيها 6-4.

ماليس
وفي المجموعة الرابعة استسلم سا وخسر إرساله الأول ليتقدم هنمان 3-صفر, ثم ينهي المجموعة لمصلحته 6-3 في غضون 43 دقيقة والمباراة لصالحه.

ماليس إلى نصف النهائي
كما بلغ البلجيكي إجزافييه ماليس المصنف السابع والعشرون إلى الدور نصف النهائي, بفوزه على الهولندي ريتشارد كرايتشيك 6-1 و4-6 و6-2 و3-6 و9-7 .

وسيلتقي ماليس في الدور المقبل مع الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف الثامن والعشرين الذي تغلب على الإكوادوري نيكولاس لابنتي المصنف الثاني والعشرين 6-4 و6-4 و4-6 و4-6 و6-4.

المصدر : الفرنسية