فينوس تواجه سيرينا في نهائي بطولة ويمبلدون
آخر تحديث: 2002/7/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/24 هـ

فينوس تواجه سيرينا في نهائي بطولة ويمبلدون

فينوس تأهلت إلى النهائي الثالث على التوالي
تأهلت الشقيقتان الأميركيتان فينوس وسيرينا وليامس المصنفتان أولى وثانية إلى المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس الأرضي ثالث البطولات الأربع الكبرى.

وتغلبت الشقيقة الكبرى فينوس على البلجيكية جوستين هينان المصنفة السادسة 6-3 و6-2، أما الشقيقة الصغرى سيرينا المصنفة الثانية فتغلبت على الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة التاسعة 6-2 و6-1 في غضون 55 دقيقة.

وفي المباراة الأولى تخلصت فينوس حاملة اللقب في العامين الماضيين من وصيفتها في البطولة الأخيرة البلجيكية جوستين هينان المصنفة السادسة 6-3 و6-2 في غضون 75 دقيقة.

ورغم البداية الجيدة لهينان التي كسرت إرسال فينوس الأول وتقدمت 2-صفر, لم تستطع الصمود طويلا أمام فينوس التي أدركت التعادل 2-2 ثم تقدمت 5-3 وأنهت المجموعة الأولى 6-3 في غضون 43 دقيقة.

هينان
وشهدت المجموعة الثانية تفوقا صريحا لفينوس التي أنهتها 6-2 في غضون 32 دقيقة محققة فوزها السادس على التوالي على البلجيكية الشابة هينان.

سيرينا إلى القمة

وفي المباراة الثانية لم تبذل سيرينا جهدا كبيرا للتخلص من موريسمو المصنفة التاسعة وتغلبت عليها 6-2 و6-1 في غضون 55 دقيقة, لتبلغ المباراة النهائية وتنتزع صدارة التصنيف العالمي الذي سيصدر الاثنين المقبل من فينوس التي لن تجمع نقاطا كثيرة كونها تدافع عن لقبها.
وستكون المباراة النهائية في ويمبلدون بين فينوس وسيرينا الأولى بين شقيقتين منذ انطلاق البطولة عام 1884 حيث التقت مود وليليان واطسون وانتهت بفوز الأولى.

سيرينا تأهلت إلى النهائي وانتزعت صدارة الترتيب

كما ستكون إعادة لنهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية بين الشقيقتين الشهر الماضي والذي انتهى بفوز سيرينا، لتتقدم إلى المركز الثاني خلف فينوس لتصبحا أول شقيقتين تحتلان المركزين الأولين في التصنيف.

وسيشهد يوم السبت المواجهة العاشرة بين فينوس وسيرينا (فازت فينوس خمس مرات مقابل أربع لسيرينا)
والثالثة في البطولات الكبرى, بعد فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي والذي حسمته فينوس لمصلحتها, وحافظت على لقبها ببطولة رولان غاروس الفرنسية التي جمعت لأول مرة بين شقيقتين حيث ثأرت سيرينا لنفسها وأحرزت اللقب.

المصدر : وكالات