الإمارات تحظر مشاركة الصبية في سباقات الهجن
آخر تحديث: 2002/7/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/20 هـ

الإمارات تحظر مشاركة الصبية في سباقات الهجن

مدربو الهجن يبتعدون لحظة انطلاقها في أحد السباقات بدولة الإمارات العربية المتحدة (أرشيف)
أعلنت الإمارات العربية المتحدة حظرا على مشاركة الصبية في سباقات الهجن في أعقاب تقارير شوهت سمعة هذه الرياضة ذات الأرباح الكبيرة, وتحدثت عن خطف أطفال من الخارج لاستخدامهم في ركوب الإبل في السباقات.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية ورئيس اتحاد سباقات الهجن حمدان بن زايد آل نهيان إن حظر المشاركة في السباقات تقرر على من تقل أعمارهم عن 15 سنة وأوزانهم عن 45 كيلوغراما وذلك قبل بدء موسم السباقات في أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية أمس أن المخالفين سيعاقبون بغرامة مقدارها 20 ألف درهم إماراتي في المرة الأولى وسيحرمون من المشاركة في السباقات لمدة سنة إذا تكررت المخالفة مرة ثانية وأن المخالفين للمرة الثالثة سيعاقبون بالسجن.

وحظرت الإمارات مشاركة الصبية في سباقات الهجن عام 1993 لكنها لم تحدد سنا معينا. وتكررت التقارير عن خطف أطفال من بنغلاديش والهند وباكستان لتدريبهم على ركوب الإبل في السباقات.

كما ترددت أنباء عن إنقاذ الشرطة الإماراتية لثلاثة صبية باكستانيين عام 2000 بعد خطفهم للعمل في هذا المجال. كما أنقذ صبيان آخران على الأقل أحدهما باكستاني والثاني من بنغلاديش في عام 1999.

وسباقات الهجن من أنشطة الأعمال المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يوجد فيها نحو ستة آلاف من الهجن مخصصة للمشاركة في السباقات ونحو 12 ألفا أخرى للتربية، ويمكن أن يصل ثمن الواحدة من إناث الإبل إلى مليون دولار أميركي.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: