جانب من حفل افتتاح دورة ألعاب الكومنولث أول أمس

فازت الكندية كلارا هيوز بذهبية سباق السرعة للدراجات في دورة ألعاب الكومنولث السابعة عشرة المقامة حاليا في مدينة مانشستر شمال غرب إنجلترا اليوم السبت.

وأنهت هيوز السباق ومسافته 23.4 كلم حول قرية ريفينجتون قرب بولتون شمالي غربي إنجلترا مسجلة أسرع زمن ويبلغ 34 دقيقة و51.66 ثانية.

وجاءت الأسترالية آنا ميلوورد في المركز الثاني متأخرة تسع ثوان عن هيوز، أما الكندية لين بيسيت فجاءت في المركز الثالث متأخرة عشر ثوان.

من جانب آخر بسط الكندي ألكسندر ديسباتي سيطرته على مسابقة الغطس في الدورة بعد أن أحرز ذهبية المنصة من على ارتفاع ثلاثة أمتار أمس الجمعة.

وتقدم ديسباتي على الإنجليزي توني ألي والأسترالي روبرت نيوبري. وهي الميدالية الذهبية الثانية لديسباتي في الدورة بعد الأولى الخميس في الغطس من متر واحد.

الكندية كلير دياس تمسح دمعة الفرح بعد فوزها بذهبية السباحة الإيقاعية

وعززت الكندية كلير كارفر دياس أمس رصيد بلادها من المعدن الأصفر بإحرازها ذهبية السباحة الإيقاعية بتسجيلها 94.834 نقطة أمام الإنجليزية غايل أدامسون التي أحرزت 89 نقطة والأسترالية ناومي يونغ (86 نقطة).

وهي الميدالية الذهبية الرابعة لكندا في الدورة وواصلت صدارة الترتيب العام أمام إنجلترا التي أحرزت بدورها ميداليتين ذهبيتين.

وكانت الميدالية الذهبية الأولى في الدورة لإنجلترا عبر منتخب الجمباز للرجال الذي أحرز المركز الأول برصيد 162.075 نقطة، في حين أن الميدالية الذهبية الثانية كانت من نصيب لورين شاو في مسابقة المطرقة برميها مسافة 66.83 مترا.

المصدر : وكالات