طفلة مريضة نجمة افتتاح ألعاب الكومنولث
آخر تحديث: 2002/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/16 هـ

طفلة مريضة نجمة افتتاح ألعاب الكومنولث

ستكون كيرستي هاوارد (ستة أعوام) والمريضة بمرض عضال نجمة حفل افتتاح دورة ألعاب الكومنولث مساء اليوم الخميس. واختيرت الطفلة البريطانية لتسلم عصا الدورة إلى الملكة إليزابيث في حفل الافتتاح الذي سيتابعه الملايين عبر شاشات التلفزيون.

وقالت كيرستي التي أمضت ساعات الصباح في المستشفى وكانت بعد الظهر في صالون لتصفيف الشعر "أنه أمر مثير جدا أن ألتقي بالملكة وأنا أتطلع لافتتاح الدورة".

ويهدف المنظمون إلى تحويل ستاد مدينة مانشستر إلى ناد ليلي ضخم مع مشاركة خمسة آلاف رياضي ومتطوع في مزيج صاخب من الموسيقى والرقص والأضواء اعتبارا من التاسعة مساء اليوم (20.00 بتوقيت غرينتش).

واتخذت السلطات إجراءات أمنية مشددة لتأمين الحفل الذي ستحضره ملكة بريطانيا ورئيس الوزراء توني بلير وزعماء أجانب من دول الكومنولث البالغ عددها 54 دولة.

وسينتشر نحو ألف ضابط -أكثرهم مسلحون- في الشوارع فضلا عن فرق خبراء الكشف عن المتفجرات. وسيمر من يحضرون الأحداث الرياضية عبر إجراءات أمنية تشبه تلك المتبعة في المطارات.

وأكدت مصادر أمنية أن الشرطة ستحاول قدر الإمكان ألا تكون إجراءاتها ظاهرة للعيان.

لكن هموم تأمين الحفل لا تشغل بال كيرستي المولودة بعيب خلقي في القلب يجعلها بحاجة لإمدادات من الأوكسجين لتتنفس. وقبل ثلاث سنوات قال الأطباء إن كيرستي، وهي من مانشستر، لن تعيش أكثر من ستة أسابيع.

وقد جمعت كيرستي 1.5 مليون جنيه إسترليني (2.4 مليون دولار) لأعمال الخير. وتقول سوزي ماثيس التي تدير صندوقا يرعى حالتها إن "كيرستي لها روح وشجاعة أسد، وهي الشخص الملائم لتمثيل مانشستر وشعبها".

المصدر : رويترز