حقق المنتخب السعودي للشباب فوزا ساحقا على نظيره الأردني بـ 5-صفر أمس على ملعب النادي العربي بالكويت في ختام الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب في كرة القدم.

وسجل الأهداف كل من خضر الزهراني (40 عاما) وعبد الله الدوسري وسعد العبود وعيسى المحياني وناجي المجرشي.

وتصدرت السعودية تصفيات المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام منتخبي الكويت والبحرين اللذين تعادلا 1-1 في افتتاح الجولة اليوم أيضا, في حين يحتل المنتخب الأردني المركز الرابع الأخير دون رصيد. وتقام الجولة الثانية بعد غد الجمعة, فتلعب الكويت أمام الأردن, والسعودية في مواجهة البحرين.

المجموعة الأولى
ومن المقرر أن تنطلق غدا الجمعة في مدينة حلب السورية تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب في كرة القدم بمشاركة منتخبات سوريا وسلطنة عمان وإيران واليمن. وتقام غدا مباراتان, فتلعب إيران أمام اليمن, وسوريا ضد عمان. ويتأهل بطل المجموعة إلى النهائيات التي تستضيفها قطر من 15 إلى 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكان الاتحاد الآسيوي وزع المنتخبات المقرر أن تشارك في التصفيات على 11 مجموعة يتأهل بطل كل منها إلى النهائيات لينضم إلى منتخب قطر المضيف بحيث يصبح العدد 12 منتخبا.

وتأهلت حتى الآن منتخبات بنغلاديش عن المجموعة الخامسة, واليابان عن السابعة, والصين عن الـ11.

يذكر أنه سبق لسوريا أن توجت بطلة لآسيا عام 1994 في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بفوزها على اليابان 2-1 في المباراة النهائية.

المصدر : الفرنسية