سيدريك بيولين

سجل اللاعب الفرنسي المخضرم سيدريك بيولين فوزا صعبا على البلجيكي ديفيد باسيل في اليوم الثالث من دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة الدولية العاشرة للتنس الأرضي في بلدة جونية (شمالي بيروت) مساء الثلاثاء.

واحتاج بيولين المصنف 95 عالميا والمرشح مع المغربي كريم العلمي حامل اللقب في الموسم الماضي, لبلوغ الدور النهائي, إلى ساعة و18 دقيقة لتخطي باسيل وبنتيجة 4-6 و6-3 و10-5 في مباراته الأولى من الدور الأول, الذي يقام بطريقة الدوري.

يشار إلى أن المنظمين ارتأوا في حال تعادل لاعبين بمجموعة واحدة لكل منهما أن تحسم المجموعة الثالثة الأخيرة لمصلحة اللاعب الذي يفوز بعشرة أشواط كسبا للوقت.

وحقق العلمي المصنف ثانيا فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على السويسري مايكل كاتس 4-6 و6-صفر و10-3, و الفرنسي كزافييه لوسكان على اللبناني كريم العلايلي 6-4 و6-1, والفرنسي جوليان مينار على اللبناني علي فهمي 6-1 و6-صفر, والفرنسي ديمتري لوران على سمير مبيوكا من أفريقيا الوسطى 6-3 و6-1, والنمساوي توماس شيسلينغ على الأسترالي كامرون إيغل 6-صفر و6-1, واللبناني إيلي غصوب على مواطنه ماهر يحيى 6-1 و6-2.

خروج رازانو

وضمن مباريات السيدات, حققت الروسية غولنار فاتاختدينوفا مفاجأة بتغلبها على الفرنسية فيرجيني رازانو المصنفة 95 عالميا والأولى في الدورة 2-6 و7-5 و10-2 في غضون ساعة
و10 دقائق.

كما تغلبت التشيكية دومينيكا لوزاروفا على السويسرية فيرجيني غولو 6-1 و6-2, والتشيكية مخائيلا باستيكوفا على اللبنانية سناء قرطاس 6-1 و6-صفر, والفرنسية أنابيل رونيون على اللبنانية غابرييلا سلوم 6-صفر
و6-صفر, والسلوفاكية سوزانا كوكوفا على الفرنسية ساندرا غوينييه 6-2 و6-1.

وقد وزع اللاعبون واللاعبات في الدور الأول على أربع مجموعات على أن يتأهل أول كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي, حيث سيلتقي أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الرابعة, وأول المجموعة الثانية مع أول المجموعة الثالثة.

المصدر : الفرنسية