الشقيقتان وليامس إلى ربع النهائي وخروج دوكيتش
آخر تحديث: 2002/7/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/21 هـ

الشقيقتان وليامس إلى ربع النهائي وخروج دوكيتش

سيرينا تخطت عقبة تشاندا روبين بسهولة

تأهلت الشقيقتان الأميركيتان فينوس وسيرينا وليامس المصنفتان أولى وثانية على التوالي إلى الدور الربع النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس الأرضي ثالث البطولات الأربع الكبرى, في حين خرجت اليوغسلافية يلينا دوكيتش المصنفة سابعة وذلك في أبرز مباريات اليوم السابع.

هانتشكوفا تواصل تحقيق نتائج مميزة هذا العام

وتغلبت الأميركية سيرينا وليامس -حاملة لقب دورة فرنسا المفتوحة على ملاعب الرولان غاروس- بسهولة على مواطنتها تشاندا روبين 6-3 و6-3 بعد أن سيطرت على مجريات المباراة. وقالت سيرينا عقب فوزها "لقد زادت ثقتي في نفسي مقارنة بالعام الماضي، لقد زاد تركيزي في اللعب وأصبحت أملك عدة ألقاب ولكني لا زلت أحتاج إلى تطوير مستواي".

وستلعب سيرينا في الدور المقبل مع السلوفاكية دانييلا هانتشكوفا المصنفة 12 التي تغلبت على اليوغسلافية يلينا دوكيتش المصنفة سابعة 6-4 و7-5.

دوكيتش كانت تمني النفس في المنافسة على اللقب

وبعد أن تمكنت هانتشكوفا من حسم المجموعة الأولى لصالحها دخلت دوكيتش المجموعة الثانية بصورة مغايرة وتقدمت 4-2 وكانت في طريقها إلى كسر إرسال هانتشكوفا حين توقفت المباراة بسبب تساقط الأمطار، ثم استؤنفت المباراة بعد ساعتين ونصف واستعادت هانتشكوفا إرسالها.

وتمكنت هانتشكوفا (19 عاما) من كسر إرسال دوكيتش والتقدم 6-5 وحسم المجموعة لصالحها 7-5 والفوز بالمباراة.

فوز سهل لفينوس

وحققت الأميركية فينوس وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب فوزا سهلا
على مواطنتها ليزا رايموند المصنفة 16 بنتيجة 6-1 و6-2 في غضون 47 دقيقة.

فينوس قدمت مستوى مميزا في هذه المباراة
ولم تواجه فينوس أي صعوبة للتخلص من رايموند وأنهت المجموعة الأولى في غضون 17 دقيقة فقط, وحاولت رايموند العودة إلى أجواء المباراة في المجموعة الثانية دون طائل وخسرتها 2-6 في 30 دقيقة.

وحققت فينوس خمسة إرسالات نظيفة في المباراة ولم ترتكب أي خطأ مزدوج فكان فوزها سهلا.

وستواجه فينوس في الدور الربع النهائي الروسية يلينا ليخوفتسيفا التي تغلبت على البلغارية ماغدالينا مالييفا المصنفة 19 بنتيجة 6-3 و6-4.

وأعربت فينوس عن تصميمها على إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي لتصبح أول لاعبة تحقق هذا الإنجاز بعد الألمانية شتيفي غراف في أعوام 1991 و1992 و1993.

يلينا ليخوفتسيفا واصلت مفاجآتها لتبلغ ربع النهائي

وقالت فينوس "أنا الآن الوحيدة التي سبق لها أن أحرزت اللقب بين جميع اللاعبات المشاركات, ولا أشعر بالخوف عموما ولا من مقابلة ليخوفتسيفا التي تغلبت عليها في جميع المواجهات السابقة بيننا".

وأضافت "هناك بعض اللاعبات اللواتي قد يشكلن لي بعض الإحراج, لكن ثقتي بنفسي كبيرة جدا, فأنا أرسل جيدا وألعب بشكل جيد في هذه الفترة, ولكني أقر بأن الخطر الوحيد قد يأتي من شقيقتي سيرينا".

وكانت سيرينا تغلبت على فينوس في نهائي رولان غاروس -ثاني البطولات الأربع الكبرى- مطلع الشهر الماضي.

سيليش تواجه هينان في ربع النهائي
كما تأهلت الأميركية مونيكا سيليش المصنفة رابعة إلى الدور الربع النهائي بفوزها على التايلندية تامارين تاناسوغارن المصنفة عشرين 6-2 و6-2.

وستلعب سيليش في الدور المقبل مع البلجيكية جوستين هينان المصنفة سادسة ووصيفة بطلة العام الماضي التي تغلبت على الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة 12 بنتيجة 7-6 (7-4) و7-6 (7-5).

كما تغلبت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة تاسعة على الاميركية لورا غرانفيل 6-2 و6-2.

وتوقفت مباراة الأميركية جنيفر كابرياتي مع اليونانية دانيليدو بسبب حلول الظلام والنتيجة 1-1 حيث أحرزت كابرياتي المجموعة الأولى 6-4 ولكن اليونانية تمكنت من إدراك التعادل بفوزها في المجموعة الثانية 6-2.

المصدر : وكالات