تايسون يتدرب في تونيكا بولاية المسيسيبي استعدادا لمنازلة الملاكم البريطاني لينوكس لويس

أعرب جورج فورمان بطل العالم السابق للملاكمة في الوزن الثقيل عن مخاوفه في أن يتلقى لينوكس لويس الخسارة أمام مايك تايسون في المباراة التي ستجرى في ممفيس يوم السبت القادم، معتبرا في الوقت نفسه أن لويس أفضل ملاكم ظهر منذ محمد علي.

وقال فورمان لصحيفة ديلي ميرور أمس الثلاثاء "يملك تايسون فرصة ممتازة. كان الأكثر نجاحا أمام الملاكمين الأطول منه أكثر من أي ملاكم آخر في التاريخ."

وأضاف فورمان- الذي فاز أولا بلقب الوزن الثقيل عام 1973 بعد تغلبه على جو فرايزر في جامايكا قبل أن يخسره أمام علي في العام التالي- "لويس ملاكم ممتاز وهو الأفضل منذ فترة علي نفسه."

أسلوب تايسون نقطة قوته
في الوقت نفسه، يرى فورمان أن أسلوب تايسون الهجومي يمكن أن يسبب المتاعب للويس الذي استعاد لقبي رابطة الملاكمة العالمية واتحاد الملاكمة العالمي بعد فوزه على حازم رحمن في مباراة الإهاد التي جرت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال فورمان "أعتقد أن الهزيمة أمام عبد الرحمن في اللقاء الأول بينهما كانت دعوة للويس للاستيقاظ..تايسون ملاكم يمكنه الفوز على لويس إذا لعب لينوكس بأسلوبه الحذر القديم... يجب على لويس توجيه بعض الضربات القليلة ثم توجيه الضربة القاضية كما فعل مع أندرو جولوتا ورحمن."

وقال فورمان إنه يريد فوز لويس وطالب الملاكم البريطاني أن "يدفع هذا الرجل للهروب" (تايسون) مضيفا "يتعين على لويس عدم الحذر أمام أي شخص."

وستكون المواجهة يوم السبت القادم أول مباراة لتايسون منذ فوزه على بريان نيلسن في الجولة السابعة بالضربة القاضية الفنية بكوبنهاجن في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان من المقرر إقامة اللقاء بلاس فيغاس في إبريل/ نيسان الماضي لكنه ألغي بعد مشاجرة خلال مؤتمر صحفي عقد في نيويورك في يناير/ كانون الثاني الماضي.

المصدر : رويترز