موريس غرين

جدد العداء الأميركي موريس غرين البطل الأولمبي العالمي وصاحب الرقم القياسي لسباق 100 متر فوزه على منافسه تيم مونتغمري بعد أن تفوق عليه في الدور النهائي من بطولة الولايات المتحدة لألعاب القوى.

وقطع غرين مسافة السباق بزمن 9.88 ثوان محرزا لقبه الثالث بعد عامي 1997 و2000, فيما جاء مونتغمري ثانيا بزمن 9.89ثوان.

وكان غرين تفوق على مونتغمري أمس السبت في الدور النصف النهائي بعد أن سجل 9.99 ثوان مقابل 10.13 ثوان للثاني. وقد سجل غرين رقما قياسيا في سباق 100 متر بزمن قدره 9.79 ثوان.

وتمكن غرين من حسم السباق بفضل انطلاقته الجيدة التي كان لها دور كبير في اجتياز خط الوصول في المركز الأول بفارق جزء واحد في المائة من الثانية عن مونتغمري.

وقال غرين عقب فوزه "أعتقد أنها أفضل انطلاقة في مسيرتي, إنه فقط ثالث سباق لي هذا الموسم، ولقد قلت لكم سابقا إني أحسن التصرف في كل مناسبة، وتحدي مونتغمري أضفى على السباق روعة كبيرة".

واكتفى مونتغمري بالمركز الثاني على غرار السباق النهائي لبطولة العالم في مدينة أدمونتون العام الماضي، واعترف بأنه تحدث كثيرا عن قدرته على الفوز على غرين وهو ما زاد الضغوط عليه.

وقال مونتغمري "لم أواجه ضغوطا من وسائل الإعلام مثل التي واجهتها هذه المرة, لم أنم سوى ساعة واحدة الليلة الماضية، لقد قلت دائما إن غرين هو الأفضل وأنا اليوم أعتبر نفسي كأني فزت عليه تقريبا".

وتعتبر بطولة الولايات المتحدة محطة لاختيار المشاركين في كأس العالم لألعاب القوى التي تنظمها مدريد يومي 20 و21 سبتمبر/أيلول, لكن غرين أكد قبل انطلاق البطولة المحلية أنه لن يشارك في مدريد وإنما سيحاول إحرز اللقب الأميركي.

ماريون جونز

فوز ماريون جونز
وضمن منافسات السيدات أحرزت ماريون جونز اللقب للمرة الثالثة بإحرازها المركز الأول في سباق 100 متر بزمن 11.01 ثانية أمام كريستي غاينز بزمن 11.05 ثانية.

ولم تكن انطلاقة جونز جيدة لكنها على الرغم من ذلك أحرزت المركز الأول بفارق أربعة أجزاء في المئة من الثانية أمام غاينز.

وقالت جونز "لم يكن السباق جيدا بالنسبة لي, كنت أفضل تكتيكيا في الدور النصف النهائي.. انطلاقتي لم تكن جيدة ولم أكن قوية على الحلبة, لكني سعيدة بالفوز".

وأحرزت جونز المركز الأول في الدور النصف النهائي لسباق 200 مسجلة 22.46 ثانية. كما أحرزت المخضرمة غيل ديفرز (35 عاما) المركز الأول في الدور الأول لسباق 100 متر حواجز قاطعة المسافة بزمن 12.56 ثانية وهو أفضل زمن هذا العام.

المصدر : الفرنسية