اليونانية دانيليدو تفوز بلقب دورة زهرتوغنبوش التنسية
آخر تحديث: 2002/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/12 هـ

اليونانية دانيليدو تفوز بلقب دورة زهرتوغنبوش التنسية

اليونانية دانيليدو

أحرزت اليونانية يليني دانيليدو لقب دورة زهرتوغنبوش الهولندية الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 400 ألف دولار, بفوزها على الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة الرابعة 3-6 و 6-2 و 6-3 السبت في المباراة النهائية.

وهذا هو أول لقب لدانيليدو (19 عاما) في مسيرتها الاحترافية علما بأنها كانت تخوض أول مباراة نهائية.

واحتاجت دانيليدو -التي أخرجت البلجيكية جوستين هينان المصنفة الثانية في الدور نصف النهائي- إلى ساعة و45 دقيقة للتغلب على ديمنتييفا, وهي أخرجت كل ما في جعبتها في المجموعتين الثانية والثالثة وكسبتهما 6-2 و6-3 بعد أن خسرت المجموعة الأولى 3-6.

من جهتها، أخفقت ديمنتييفا (20 عاما) في إحراز أول لقب في مسيرتها الاحترافية علما بأنها كانت تخوض المباراة النهائية الرابعة في مشوارها الاحترافي. وتقدمت ديمنتييفا 3-1 في المجموعة الثالثة الحاسمة لكن دانيليدو كسبت خمسة أشواط متتالية وأنهتها لمصلحتها 6-3.

وقالت دانيليدو "كنت دائما أحلم بإحراز لقب إحدى الدورات", مضيفة "كانت القرعة صعبة بالنسبة لي في هذه الدورة, لكن بعد فوزي على الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة ثالثة في الدور ربع النهائي اكتسبت ثقة كبيرة ساعدتني في الفوز على هينان وديمنتييفا. الملاعب العشبية هي المفضلة لدي, وأنتظر بشغف كبير المشاركة في ويمبلدون"

من جهتها قالت ديمنتييفا: "رغم أني لم أكن أحب اللعب على العشب قبل هذه الدورة, فقد لعبت جيدا هذا الأسبوع, وذلك جيد للرفع من معنوياتي وثقتي قبل المشاركة في ويمبلدون".

المصدر : الفرنسية