حققت دانييلا هانتوتشوفا حلمها بفوزها على نافرتيلوفا

حققت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة الثالثة حلمها بفوزها على الأميركية المخضرمة مارتينا نافراتيلوفا 2-6 و6-2 و6-2 أمس الأربعاء في الدور الثاني من دورة إيستبورن الإنجليزية الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها 585 ألف دولار.

وقالت هانتوتشوفا (19 عاما) التي بلغت الدور ربع النهائي "كان الأمر صعبا على الصعيد النفسي لأن اللعب ليس سهلا أمام لاعبة كانت مثلي أعلى عندما كنت صغيرة".

وأضافت هانتوتشوفا الفائزة بدورة إنديان ويلز الأميركية في مارس/آذار الماضي "أنا سعيدة لأني تخطيت لاعبة كانت تخيفني, وعادة أنا لا أهتم بالشخص الذي ألعب معه، لكن هذا الشخص هو مارتينا هذه المرة لقد كان ذلك شرفا كبيرا أن ألعب معها, ولم أفكر يوما ولو بالحلم أن أحصل على مثل هذه الفرصة".

وباتت هانتوتشوفا أفضل مصنفة في الدورة بعد خروج اليوغسلافية يلينا دوكيتش والفرنسية ساندرين تستود المصنفتين الأولى والثانية على التوالي.

خروج دوكيتش

وفي مباراة ثانية، خسرت دوكيتش بطلة دورة بيرمنغهام على الملاعب العشبية الأسبوع الماضي أمام التشيكية دايا بيدانوفا 4-6 و6-1 و2-6, في حين خسرت الفرنسية ساندرين تستود أمام اللوكسمبورغية آن كريمر 6-4 و3-6 و1-6.

وكانت بيدانوفا تغلبت على الروسية يلينا ليخوفتسيفا 6-3 و6-7 ( بواقع 6-8 في شوط كشر التعادل) و7-6 (9-7) في الدور الأول.

نتائج بقية المباريات
وفي بقية مباريات الدور الثاني, تغلبت الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا المصنفة الرابعة على مواطنتها فرانشيسكا سكيافوني 4-6 و7-6 ( بواقع 9-7 في شوط كسر التعادل) و6-2, والأميركية ميغان شونيسي المصنفة الخامسة على الإيطالية ريتا غراندي 6-4 و6-2, والأميركية إيمي فرايزر على الأوزبكية يرودا تولياغانوفا المصنفة السادسة 6-5 ثم بالانسحاب لإصابة الأخيرة في ركبتها, والروسية أناستازيا مسكينا على اليابانية آي سوغيياما 7-5 و7-6 ( بواقع 7-3 في شوط كسر التعادل), والأميركية تشاندا روبين على الإسبانية ماغي سيرنا 6-2 و6-2.

المصدر : الفرنسية