صدام قوي بين الملاكمين بالجولة السادسة

تغلب الملاكم الأميركي إيفاندر هوليفيلد على مواطنه حازم رحمن بقرار من القضاة الثلاثة, بعد أن أوقفت المباراة في الوزن الثقيل والتي أقيمت بينهما في أتلانتيك سيتي في الجولة الثامنة.

واضطر الحكم إلى وقف المباراة بعد دقيقة وأربعين ثانية في الجولة الثامنة بسبب نزف في عين حازم اليسرى إثر اصطدام عرضي برأس هوليفيلد.

ومنح قاضيان الفوز لهوليفيلد 69-64, في حين منح الآخر الفوز لحازم 67-66.

عانى حازم رحمن من نزيف في عينه اليسرى

وبهذا الفوز، يأمل هوليفيلد أن ينازل الفائز من مباراة البريطاني لينوكس لويس بطل العالم الحالي والأميركي مالك تايسون البطل السابق المقررة السبت المقبل بحسب تصنيف المجلس العالمي للملاكمة, ولكنه قد يواجه الفائز من مباراة أخرى ستجمع بين الأميركي جون رويز والكندي كيرك جونسون حسب تصنيف الجمعية العالمية للملاكمة.

وقال هوليفيلد بعد فوزه: "أحد الملاكمين الفائزين السبت المقبل قد يبحث عن تواقيع عقد لخوض مباراة معي تدر الكثير من الأموال, وبالتالي أنا مستعد لمواجهة الفائز في مباراة لويس ضد تايسون أو رويز ضد جونسون, لكني أفضل مواجهة الفائز في لقاء الأول".

وسبق لهوليفيلد أن تغلب على تايسون مرتين, في حين مني بخسارة وحقق التعادل في مباراتين مع لويس. وامتلك هوليفيلد -الملك السابق لوزن الخفيف الثقيل والذي انتقل بقوة إلى الوزن الثقيل- المجد والثروة, لكنه تلقى خمس هزائم في سجله الذي يحتوي على 38 فوزا وتعادل واحد.

المصدر : الفرنسية