الزمالك يحرز كأس مصر لكرة القدم
آخر تحديث: 2002/6/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/7 هـ

الزمالك يحرز كأس مصر لكرة القدم

حصل نادي الزمالك على بطولة كأس مصر لكرة القدم للمرة العشرين في تاريخه إثر تغلبه على بلدية المحلة بنتيجة 1-صفر في المباراة النهائية التي جرت على ملعب القاهرة الدولي بحضور 70 ألف متفرج.

وسجل عبد الحليم علي هدف المباراة في الدقيقة 63 ليهدي الزمالك لقبا عوض به عدم إحرازه لقب الدوري الذي ذهب للإسماعيلي في حين أحرز هو المركز الرابع.

وسيطر لاعبو الزمالك على مجريات المباراة منذ البداية, واعتمد لاعبو بلدية المحلة على الدفاع المركز مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

حسم في الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الزمالك هجومهم وتمكن البديل عبد الحليم علي من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63، بعد أن استخلص الكرة من أحد لاعبي البلدية وسار بها خطوتين داخل المنطقة ثم أطلقها بقوة فارتطمت بالقائم وارتدت داخل الشباك بعد قليل من رفض الحكم هدفا لحسام حسن بداعي التسلل.

وفي الدقائق المتبقية حاول الزمالك إضافة هدف ثان عبر عدة محاولات من حسام حسن وحازم إمام ومحمد أبو العلا, وقام البلدية بهجمات عدة انتهت جميعها قبل المنطقة الزملكاوية.

وكانت مسابقة الكأس انطلقت في موسم 21/1922 قبل 27 عاما من الدوري, وكان الزمالك أول من حمل لقبها, أما الأهلي فكان الأكثر فوزا فيها برصيد 31 مرة مقابل 20 مرة للزمالك منها مرتان أحتسب فيهما اللقب لكلا الفريقين قبل تطبيق نظام ركلات الجزاء.

المصدر : الفرنسية